رئيس التحرير أحمد متولي
 خسائر حادث قطار أسيوط اليوم

خسائر حادث قطار أسيوط اليوم

حالة من القلق سيطرت على الأهالي، الذين انشغلوا بالبحث عن خسائر حادث قطار أسيوط اليوم السبت 30 يناير 2021، خوفا على ذويهم من الركاب.

خسائر حادث قطار أسيوط اليوم

تلقت شرطة نجدة مديرية أمن محافظة أسيوط، إخطار من قبل غرفة العمليات بالنقل والمواصلا، بأن قطار ركاب سوهاج-أسيوط رقم 718، قد خرجت أول عربة في تركيب القطار خارج إطار شريط القضبان بعد ما يقرب من 50 مترا بعد محطة صدفا.

حيث توجه رئيس مركز صدفا حسين كشك، والمنطقة الوسطى بسكك الحديد برئاسة المهندس شعبان، و الحماية المدنية، وأجهزة الأمن، وقيادات السكة الحديد، وفرق الطوارئ، إلى مكان الحادث، ليتم رفع العربة الموجودة بالمزلقان، وذلك عن طريق استخدام المعدات الخاصة بهيئة السكك الحديد، والاستعانة بأحد الأوناش، والتأكد من الالتزام بالمعايير الخاصة بالأمان، وصحة عملية الرفع، وانتظام حركة التشغيل في الاتجاهين بالشبكة.

وأفاد مصدر أمني بعد وجود أية خسائر بشرية جراء حادثة قطار ركاب أسيوط - سوهاج، مؤكدا أنه يتم استئناف بدء حركة القطارات، بعدما تم توقفها، لمدة زادت على النصف ساعة.

وأكد محافظ أسيوط على متابعته للحادث باستمرار، وأثنى على التنسيق بين كل من المركز المعني بإدارة الأزمات في المحافظة، وبين المنطقه الوسطى بسكك حديد مصر، وباقي الجهات المعنية.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى لحدوث مثل تلك الحوادث على شريط قطارأسيوط، ولكن تسعى الحكومة دائما للتقليل من أسباب وقوع حوادث القطارات، والتدخل السريع في حين وقوع أي حادث.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011