رئيس التحرير أحمد متولي
 وقف الطيران السعودي.. قرار عاجل بشأن كورونا

وقف الطيران السعودي.. قرار عاجل بشأن كورونا

قررت المملكة العربية السعودية إغلاق الطيران السعودي للقادمين من 20 دولة، وذلك ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

إغلاق الطيران السعودي

وفي تصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية- واس- عن أحد المسئولين في وزارة الداخلية السعودية، عن إصدار قرار بعدم دخول القادمين من 20 دولة، ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وذكر البيان إن القرار الصادر جاء ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتبعتها السعودية للمحافظة على الوضع الصحي بداخلها، مشيرًا إلى أنه سيتم تعليق السفر إلى المملكة العربية السعودية بشكل مؤقت، وذلك فيما يتعلق بالمسافرين القادمين من عدة دول عربية وأجنبية.

وأوضح البيان أن العمل بهذا القرار يسري بداية من الساعة التاسعة من مساء يوم الأربعاء، الموافق 3 فبراير عام 2021، بتوقيت السعودية.

قفل الطيران السعودي

وأشار بيان وزارة الداخلية السعودية إلى أن هذا القرار لا يطبق على المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم، وإنما ينطبق فقط على المسافرين القادمين من بعض الدول الأخرى في حالة مرورهم على تلك الدول، في مدة 14 يومًا قبل طلب دخول الملكة العربية السعودية.

غلق الطيران السعودي

وجاءت الـ 20 دولة الممنوع دخولهم السعودية كالآتي:

 الأرجنتين، جمهورية مصر العربية، الإمارات العربية المتحدة، جمهورية ألمانيا الاتحادية، الولايات المتحدة الأمريكية، إندونيسيا، إيرلندا، إيطاليا، باكستان، البرازيل الاتحادية، البرتغال، المملكة المتحدة، تركيا، جنوب إفريقيا، السويد، الاتحاد السويسري، فرنسا، لبنان، الهند، واليابان.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011