رئيس التحرير أحمد متولي
 الحكم على سما المصري بسبب تلميحاتها الخادشة للحياء

الحكم على سما المصري بسبب تلميحاتها الخادشة للحياء

أصدرت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، الأربعاء 3 فبراير 2021، قرارا برفض الاستشكال المقام من أشرف ناجي، المحامي الموكل عن سما المصري، لإيقاف تنفيذ الحكم الخاص بحبسها عامين، بتهمة التحريض على أعمال منافية للآداب.

تخفيف حبس سما المصري

وكانت المحكمة الاقتصادية، قد قبلت في وقت سابق، الاستئناف المقدم من سما المصري، وأصدرت حكما بتخفيف الحبس من ثلاث سنوات إلى سنتين، مع غرامة قدرها 300 ألف جنية،  و وضعها تحت رقابة الشرطة لمدة ثلاث سنوات.

سبب الحكم على سما المصري

أوضحت التحقيقات بالنيابة العامة، أن سامية أحمد عطية عبد الرحمن، الشهيرة باسم سما المصري، متهمة بنشر صور، ومقاطع فيديو خاصة بها، في شهر أكتوبر من عام 2019، عبر الحسابات الرسمية على مواقع السوشيال ميديا، حيث تحتوي على مشاهد خادشة للحياء، وأفعال منافية للاآداب العامة، وإعلانها ضمنيا لأعمال الدعارة. 

ووجهت النيابة التهم لسما في بيان لها، بالتعدي على المبادئ والقيم الأسرية بالمجتمع المصري، واستخدام المواقع الالكترونية، لخدمة أهدافها المتدنية.

يذكر أن سما المصري، هي راقصة مصرية، تخرجت من كلية الآداب قسم اللغة الانجليزية، و من مواليد يوليو 1976، عملت مذيعة في بداياتها على قناة المحور، ثم اتجهت للتمثيل والغناء.

 وقدمت عددا من الأعمال السينيمائية مثل الشايب، امبراطورية مين، نظرية عمتي، على واحدة ونص، بنتين من مصر، الدادة دودي، صايع بحر.

كما قدمت عددا من الفيديو كليب منها، منفسن، متخافش مني، وظهرت بعدد من الرامج مثل، رامز قرش البحر، قلبك أبيض، لعنة الفرحنا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011