رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط بوابة الشكاوى الحكومية وطريقة تقديم شكوى

رابط بوابة الشكاوى الحكومية وطريقة تقديم شكوى

شغل البحث عن رابط بوابة الشكاوى الحكومية الكثير من المواطنين، حيث تعتبر أحد أهم وسائل التواصل المباشر بينهم وبين الحكومة، لإرسال الطلبات والاستغاثات عن طريق استخدام وسائل تكنولوجيا المعلومات في محاولة من الدولة لتطوير مستوى الخدمة المقدمة للشعب وتخفيف الأعباء عنهم.

رابط بوابة الشكاوى الحكومية

وتَتبع منظومة الشكاوى الحكومية مجلس الوزراء، حيث استطاعت أن تنجح في حل 89% من مشكلات المواطنين، منذ اطلاقها قبل ثلاثة سنوات.

وقال مدير منظومة الشكاوى الحكومية الدكتور طارق الرفاعي، أن البوابة تمثل كيان متكامل يقوم باستقبال الشكاوى ويتعامل معها عن طريق دراستها وأخذ الملحوظات الخاصة بتحسين أداء الخدمات، من خلال تطبيق النظام الإداري المتكامل الذي يعتمد على أفضل المواصفات العالمية في التعامل مع شكاوى المتضررين بأقصى درجات الكفاءة.

وأكد الرفاعي على أن المعلومات المقدمة لا يقوم أحد بالاطلاع عليها بخلاف الجهة الحكومية المكلفة ببحثها.

ويمكن الدخول على بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة من خلال الرابط التالي

https://www.shakwa.eg/GCP/Default.aspx

طريقة تقديم الشكوى في منظومة الشكاوى الحكومية

يقوم المستخدم بتسجيل الدخول في الرابط المرفق أعلاه، ثم يضغط على قائمة الشكاوى ويختار تسجيل شكوى جديدة، وبعدها اختيار الخدمة أو القطاع المراد الشكوى منه، ويسجل شكواه في الخانة المحددة ويشرع في كتابة التفاصيل، والنتيجة المتوقعة للحل وإضافة المرفقات إذا توفرت.

طريقة متابعة الشكوى وإضافة المعلومات لها

بعد تسجيل الدخول إلى البوابة يتم الضغط على قائمة الشكاوى و متابعة الشكوى، ويتم ادخال رقم الشكوى والرقم القومي في الخانة المخصصة لمتابعة الشكوى بالصفحة الرئيسة ثم يتم  اختبار موضوع الشكوى وادخال المعلومات فى صندوق التعليق وإضافة المرفقات ان وجدت ثم الضغط على تسجيل تعليق.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011