رئيس التحرير أحمد متولي
 متى ستكون بداية الترم الثاني 2021؟

متى ستكون بداية الترم الثاني 2021؟

يشغل موعد بداية الترم الثاني 2021 أذهان الطلاب وأولياء الأمور الذين يعدون العدة لاستقبال النصف الثاني من العام الدراسي.

بداية الترم الثاني 2021

أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي أنه سيتم إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول عقب الانتهاء من إجازة نصف العام، بعدما كان قد تم تأجيلها ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث كان من المفترض أن تعقد في شهر ديسمبر الماضي.

وشدد وزير التربية والتعليم، خلال حديثه لتليفزيون اليوم السابع على أنه لن يتم تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول، مضيفا أنه سيتم الكشف عن طرق تقييم الطلاب فيما درسوه من مناهج الترم الأول قبل نهاية الإجازة بأسبوع، في غضون منتصف شهر فبراير الجاري.

وأكد الدكتور طارق شوقي على استئناف الدراسة في موعدها يوم 21 من شهر فبراير الجاري، وأن ما يتم تداوله من أخبار تفيد لتأجيلها أو تأخيرها ليس له أساس من الصحة .

وبحسب تقارير محلية نقلت عن مصادر بالوزارة تستمر امتحانات الفصل الدراسي الأول لمدة أسبوعين ويبدأ الترم الثاني في الأسبوع الاول من مارس

امتحانات الشهادة الإعدادية

أعلنت المديريات التعليمية في جميع المحافظات استعدادها لإجراء امتحانات الشهادة الإعدادية، حيث شرعت المدارس في إرسال خطابات الانتداب لمعلمي المرحلة الابتدائية بداية من الصف الرابع وصولا إلى الصف السادس الابتدائي للمراقبة في لجان الإدارة.

وصرحت مصادر بوزارة التربية والتعليم، بأن المديريات قد بدأت الاستعدادات الإدارية للامتحانات، وجهزت كشوف المراقبين والعمل بالكنترول، وتنتظر إعلان قرار الوزارة النهائي في منتصف شهر فبراير الحالي بخصوص مواعيد جداول الامتحانات، وطرق تقييم الطلاب، مشيرة إلى أن الوزارة تسعى لإنها امتحانات الترم الأول للبدء في الترم الثاني دون تأخير.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011