رئيس التحرير أحمد متولي
 محمد بن زايد يسجل موعدا مع التاريخ بنجاح مسبار الأمل

محمد بن زايد يسجل موعدا مع التاريخ بنجاح مسبار الأمل

عبر ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، عن سعادته بنجاح وصول مسبار الأمل إلى الكوكب الأحمر، وذهب على الفور بصحبة نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد في زيارة لمركز الفضاء الذي يحمل اسمه بعد إعلان الفريق الوصول للمريخ.

تصريحات محمد بن زايد عن مسبار الأمل

وكتب محمد بن زايد تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر معبرا فيها عن فخره بفريق مسبار الأمل مساء الثلاثاء 9 فبراير 2021، حيث قال:" فخور بكم يا عيالي، وهذه أجمل انطلاقة للاستعداد للخمسين سنة المقبلة، إن شاء الله تكون البداية، وننتظر منكم الكثير في مشاريع الفضاء المقبلة".

وتابع بن زايد، قائلا: «وصول مسبار الأمل إلى المريخ، هو موعد مع التاريخ، الذي سيكتب أن إرادة التقدم الإماراتية انتصرت على كل التحديات، وأن الرهان على شبابنا المسلح بالمعرفة حقق أهم إنجاز علمي عربي في العصر الحديث، وإننا نستطيع تحقيق كل طموحاتنا، مهما بدت صعبة أو حتى مستحيلة».

وكتب بتغريدة ثالثة: «يوم وطني ثانٍ في الإمارات، لحظة تحول كبرى في تاريخنا ومسيرتنا التنموية، نبارك لرئيس الدولة ولأخي محمد بن راشد والحكام وشعبنا الوفي، إنجاز استثنائي نهديه إلى زايد، طيب الله ثراه، كان يحلم بهذه اللحظة، وعيال زايد حققوا أمنيته بالإرادة والعزيمة والتصميم».

وتسعى الإمارات لتنفيذ مشروع الريادة الإماراتية بالفضاء، وإقامة أول مستوطنة بشرية فوق المريخ 2117، حيث بدأت ذلك بنجاح رحلة مسبار الأمل. 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011