رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط وخطوات الاستعلام عن بطاقة التموين وعدد الأفراد بالخطوات

رابط وخطوات الاستعلام عن بطاقة التموين وعدد الأفراد بالخطوات

ينشغل الكثير من المواطنين بمعرفة رابط وخطوات الاستعلام عن بطاقة التموين وعدد الأفراد المستحقين للدعم الحكومي، عبر بوابة إدارة دعم مصر التي خصصتها وزارة التموين في هذا الشأن.

 ومن خلال الدخول على بوابة دعم مصر الإلكترونية، يمكن لمستحقي السلع التموينية الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الوزارة، كما يمكنهم الحصول على النتيجة نفسها عن طريق الاتصال برقم الهاتف المخصص لذلك.

كما أتاحت رقمًا يمكن الاتصال به باستخدام الهاتف المحمول وهو 91237.

وزارة التموين الاستعلام عن بطاقة التموين وعدد الأفراد

ويمكن لمستحقي السلع التموينية الاستعلام عن بطاقة التموين وعدد الأفراد المستحقين لها والمسجلين على نفس البطاقة، بالسبل التي وضعتها وزارة التموين والتجارة الداخلية واتباع الخطوات المطلوبة بشكل صحيح.

ويستعرض، شبابيك، في السطور التالية، للمواطنين الخطوات التفصيلية التي تساعد المواطنين على الاستعلام عن بطاقة التموين وعدد الأفراد بشكل صحيح.

 رابط وخطوات الاستعلام عن عدد الأفراد في بطاقة التموين

لمعرفة عدد الأفراد في البطاقة يقوم المواطن في البداية بتسجيل الدخول إلى موقع دعم مصر من خلال هذا الرابط

ويتم توجيه السهم على جملة خدمات تموينية للمواطن الموجودة أعلى الصفحة، ثم الضغط على أول خيار وهو سجل موبايلك وبعدها اختيار بطاقة تموينية نشطة، ستظهر نافذة جديدة بها بيانات يجب ملئها بطريقة صحيحة مثل رقم البطاقة التموينية، وأيضا رقم البطاقة الشخصية للقائم بالطلب، بالإضافة إلى اسم المحافظة.

 يتم الضغط على كلمة دخول في أسفل الصفحة بعد تنفيذ جميع الخطوات، سيظهر عدد الأفراد في البطاقة بالإضافة إلى عدد الأفراد المحذوفين.

خطوات الاستعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومي

يتم الدخول إلى موقع دعم مصر عبر الرابط المذكور في الأعلى، والضغط على خيار سجل موبايلك من خلال أيقونة خدمات تموينية للمواطن، ثم كتابة رقم البطاقة التموينية بالخانة المخصصة له وإدخال الرقم القومي الخاص بصاحب البطاقة، ثم كتابة اسم المحافظة، وبالضغط على كلمة دخول يظهر جميع البيانات التي تريد معرفتها.

 خطوات إضافة أفراد على بطاقة التموين 2021

وفرت الدولة وسائل متعددة لتسجيل المواليد على البطاقة التموينية للاستفادة من الدعم، ومن تلك الطرق أن يذهب صاحب بطاقة التموين إلي المكتب التابع له، ويقدم شهادة ميلاد الفرد المراد إضافته.

موقع تسجيل المواليد في بطاقة التموين عن طريق النت

ويمكن إضافة أفراد جديدة للبطاقة التموينية إلكترونيا من خلال خدمة إضافة المواليد عبر هذا الرابط.

الضغط على تعديل البيانات ثم يضغط على إضافة المواليد وكتابة البيانات المطلوبة مثل رقم البطاقة التموينية للمتقدم بالطلب، ورقم البطاقة الشخصية واسم المحافظة واسم مكتب التموين التابع له.

ويتم الضغط على كلمة استكمال وتحميل كل الأوراق المطلوبة في المكان المخصص لها، ثم تراجع وزارة التموين الأوراق وإذا تمت الموافقة على الطلب يستقبل صاخب البطاقة رسالة نصية على هاتفه المحمول.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011