رئيس التحرير أحمد متولي
 قطاع المعاهد يعلن موقف امتحانات الأزهر الترم الأول 2021 الإثنين

قطاع المعاهد يعلن موقف امتحانات الأزهر الترم الأول 2021 الإثنين

يدرس ملايين الطلاب بالأزهر الشريف في مراحل التعليم قبل الجامعي، وكغيرهم من أقرانهم المنتمين لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ينتظروف موقف امتحانات الفصل الدراسي الأول عن العام الحالي 2020-2021 والترم الثاني كذلك.

وكان قرار مجلس الوزراء بتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول التي كان من المقرر عقدها في يناير الماضي لما بعد انتهاء إجازة منتصف العام ومد الإجازة لتتخطى الشهر شمل مؤسسات التعليم الأزهري.

قرارات لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء المعنية بالسيطرة على الوضع الوبائي المرتبط بانتشار فيروس كورونا المستجد عطلت إجراءات عقد الامتحانات بالمعاهد الأزهرية في وقت كان القطاع أعلن فيه جداول الامتحانات بالفعل وأتم استعداداته لها.

امتحانات الأزهر الترم الأول 2021

وقال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ صالح عباس إن الامتحانات حتى الآن قائمة ورقيا دون وجود أي قرار مخالف لذلك حتى الآن.

وأضاف عباس في تصريحات صحفية أنه سوف يتم الإعلان الرسمي عن مواعيد الامتحانات وكافة الأمور المتعلق بأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم الإثنين المقبل.

وسيسري قرار وزارة التربية والتعليم الذي سيصدر الأحد على الأزهر كذلك حيث أن أمر استئناف الدراسة وعقد الامتحانات بيد الحكومة.

وكانت أعلنت جامعة الأزهر، أن الامتحانات قائمة في مواعيدها الرسمية التي أعلنت عنها كل كلية لطلابها، دون وجود أدنى تعديل أو تغيير في تلك الجداول خاصة المواعيد.

وأشارت إلى أنها لم تلتفت إلى ما يجري على مواقع التواصل الاجتماعي ومطالبات الطلاب بإجراء الامتحانات أونلاين أو الكترونية، وقرار الإمتحان الورقي نهائي لا رجعة فيه حتى الآن.

وقالت الجامعة إن أي قرار مخالف للامتحانات الورقية غير مطروح لديها وهذا لن يحدث سوى بقرار من مجلس الوزراء وهي الجهة المسئولة عن الأمور التي تتعلق بشأن فيروس كورونا المستجد، والتي من حقها التبديل أو التعديل وفقًا لما تراه لجنة إدارة الأزمات.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة