رئيس التحرير أحمد متولي
 جدول امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي الترم الأول 2021

جدول امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي الترم الأول 2021

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية جدول امتحانات فرق النقل بالمرحلة الثانوية الأزهرية عن الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2020-2021.

وأصدر المركز الإعلامي للأزهر الشريف بيانا، الإثنين 15 فبراير، كشف خلاله عن خطة استئناف العام الدراسي الحالي.

جدول مواعيد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الأزهري 2021

وجاءت قواعد وضوابط إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لفرقتي النقل بالمراحلة الثانوية بالمعاهد الأزهرية كالتالي:

تجرى امتحانات النقل للمرحلة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي بالمعاهد العادية والنموذجية والخاصة والبعوث الإسلامية للصفين الأول والثاني الثانوي، والعلوم الإسلامية الصف الثاني في الفترة من السبت الموافق 27 فبراير وحتى الثلاثاء الموافق 9 مارس.

ويؤدي طلاب كل فرقة الامتحانات في خمسة أيام، وتخصص أيام السبت والاثنين والأربعاء للصف الأول الثانوي، وأيام الأحد والثلاثاء والخميس للصف الثاني الثانوي.

نظام الدراسة بالمعاهد الأزهرية 2021

وأعلن قطاع المعاهد عن مجموعة من ضوابط حضور وتقييم الطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني والتي جاءت على النحو التالي:

يحق للطالب الحضور مع مراعاة التباعد واتباع الضوابط الاحترازية، أو استكمال الدراسة عن بُعد عبر المنصات الإلكترونية التي أتاحها الأزهر الشريف لطلابه عبر صفحاته وقنواته ومواقعه الرسمية على أن يقر ولي الأمر باكتفاء الطالب بهذه المنصات التعليمية.

إتاحة تأجيل العام الدراسي لمن يرغب في ذلك بتقديم اعتذار رسمي من ولي أمر الطالب لمن يرغب دون احتسابه عام رسوب.  

يجرى تقييم الطلاب في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020-2021 وفق اختبار شهري إلزامي لجميع الصفوف في المواد الدراسية كلها نهاية أشهر: مارس وأبريل ومايو.

توضع امتحانات الفصل الدراسي الأول لهذا العام عن طريق التنسيق بين مستشاري المواد الدراسية بقطاع المعاهد الأزهرية ورؤساء الإدارات المركزية للمناطق الأزهرية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة