رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2021

موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2021

أرجأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2021 لموعد جديد بنظام استثنائي للعام الدراسي الحالي.

وكانت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات بدأت في إعلان جداول امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول والتي كان من المقرر انطلاقها في الأسبوع الأخير من يناير الماضي.

وألغت الوزارة والمديريات العمل بالجداول الموضوعة مع قرار لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء بتأجيل امتحانات الترم الأول إلى ما بعد انتهاء إجازة منتصف العام يوم 20 فبراير.

وعادت لجنة إدارة الأزمة ومدت إجازة منتصف العام الدراسي 2020-2021 مرة أخرى لمدة أسبوع، وكلفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، بإعلان تفاصيل استئناف الدراسة وعقد الاختبارات المؤجلة.

موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2021

وعقد الدكتور طار شوقي مؤتمرا صحفيا، الأحد 14 فبراير، كشف خلاله عن نظام ومواعيد الامتحانات لجميع الصفوف الدراسية بمختلف المراحل.

قرارات وزير التربية والتعليم الخاصة بطلاب الصف الثالث الإعدادي شملت تأجيل اختبارات الفصل الدراسي الأول إلى نهاية العام الدراسي.

وقال الوزير إن امتحانات الصف الثالث الإعدادي ستعقد في لجان امتحانية تقليدية بالمدارس كما هو المعتاد، على أن يكون هذا العام استثنائيا ويختبر فيه الطلاب في مقرر الفصلين الدراسيين معا.

كما تقرر أن تكون الامتحانات بالصورة الورقية بعد انتهاء امتحانات صفوف النقل الشهرية الأخرى والتي ستنتهي بنهاية شهر مايو.

وتعلن وزارة التربية والتعليم خلال الفترة المقبلة الموعد التفصيلي لعقد الامتحانات للشهادة الإعدادية والجدول الذي ستتم على أساسه.

وشدد الوزير على أنه لا نية لإلغاء أو حذف أي أجزاء من المدارس، خاصة وأن منهج الصف الثالث الإعدادي متكامل بما يضمن التقييم العادل للطلاب ونقلهم للمرحلة الثانوية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة