رئيس التحرير أحمد متولي
 نظام امتحانات المدارس الخاصة الترم الاول 2020-2021

نظام امتحانات المدارس الخاصة الترم الاول 2020-2021

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، نظام عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول عن العام الدراسي الحالي 2020-2021 والتي تبدأ عقب انتهاء إجازة منتصف العام.

ويتسائل الآلاف من طلاب وأولياء امور طلاب المدارس الخاصة عن موقفهم من القرارات المتخذة والتي تم الإعلان عنها في مؤتمر الدكتور طارق شوقي الأخير.

نظام امتحانات المدارس الخاصة الترم الأول 2021

وكانت الوزارة قررت عقد امتحانات الترم الأول من 27 فبراير إلى 9 مارس 2021 لجميع الصفوف عدا الشهادتين الإعدادية والثانوية في نهاية العام في لجان مدرسية مراقبة مع تأجيل امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ومواد الهوية بالمدارس الدولية لتعقد نهاية العام.

وبالنسبة للحضور في المدارس الدولية لها أن تقرر لنفسها مواعيد الحضور والامتحانات مع الأخذ في الاعتبار باتباع التدابير الاحترازية.

وفيما يخص نظام الامتحانات أكدت المدارس أنه خلال ما ورد من وزارة التربية والتعليم  فقد تقرر عقد امتحان موحد متعدد التخصصات للخمس المواد الأساسية وهي: «English OL - Math - Science  -  لغة عربية ودراسات اجتماعية» بالنسبة للمدارس التي تدرس المواد باللغة الإنجليزية.

وبحسب مدارس مختلفة لم يرد حتى الآن ما يفيد بتحديد الجهة التي ستقوم بوضع الامتحان أو معايير الأسئلة أو درجة الامتحان أو طريقة النجاح أو الرسوب.

وتعكف المدارس خلال الفترة الحالية على مراجعة المواد للطلاب من خلال حصص أون لاين مكثفة ونماذج امتحانات.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة