رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة الحوت الأحدب الذي تم العثور عليه في كفر الشيخ

حقيقة الحوت الأحدب الذي تم العثور عليه في كفر الشيخ

عثرعدد من قاطني المناطق القريبة من ساحل البحر المتوسط بالطريق الدولي الساحلي في محافظة كفر الشيخ، الجمعة 19 فبراير 2021 على أنثى الحوت الأحدب.

أنثى الحوت الأحدب

ووجد الأهالي أنثى الحوت الأحدب نافقة، حيث قذفتها الأمواج على شاطئ البحر المتوسط بين ساحلي بركة غليون بمركزي مطوبس وبلطيم.

وانتقلت لجنة تشكلت من المحطة الخاصة ببحوث الثروة المائية في مدينة بلطيم، بالإضافة إلى إدارة البيئة التابعة لديوان عام محافظة كفر الشيخ، من أجل فحص ذلك الكائن البحرى، حيث تبين أن طولها يبلغ حوالي 12 مترا، ويصل إلى وزنها 12 طنا.

ومن خلال فحص الخبراء بمحطة بحوث الثروة المائية لأنثى الحوت الأحدب، وجدوا أنها نافقة منذ فترة حتى أصبحت متحللة.

و قررت اللجنة المكونة من محطة البحوث المائية ببلطيم، وإدارة البيئة بديوان عام المحافظة دفن أنثى الحوت الأحدب النافقة في نفس مكان العثور عليها، وذلك نظرا لضخامة حجمها وثقل وزنها وصعوبة النقل إلى محطة الثروة المائية للتحنيط، وتم ذلك بعد الاتفاق بين كل من المعهد القومي الخاص بعلوم البحار والمصايد، وجهاز الشئون البيئية على دفنها بالطريقة الصحية.

كما رجحت اللجنة أن أنثى الحوت النافقة مهاجرة من منطقة مضيق جبل طارق، بحسب المعلومات المبدئية وأنها قبل هجرتها منه كانت قادمة إليه من المحيط الأطلنطي، مضيفة أن نفوقها حدث بشكل طبيعي لعدم وجود أية آثار تثبت غير ذلك.

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011