رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو حسين صبور الذي توفي اليوم؟ نفذ مترو الأنفاق وخطط كورنيش القاهرة

من هو حسين صبور الذي توفي اليوم؟ نفذ مترو الأنفاق وخطط كورنيش القاهرة

توفيي صباح الخميس 25 فبراير 2021 رجل الأعمال المهندس حسين صبور عن عمر يناهز 85 عاما.

ونعى كثيرون من مشاهير المجتمع المصري رجل الأعمال الراحل، ما دفع البعض للتساؤل من هو حسين صبور؟

معلومات عن حسين صبور

اسمه حسين فايق صبور، من مواليد محافظة القاهرة عام 1936، وهو نجل المهندس علي فايق صبور، وله من الأبناء ابن وحيد يدعى أحمد.

تخرج صبور في كلية الهندسة جامعة القاهرة سنة 1957، وحصل على دبلوم تخطيط الطرق في 1958، ودبلوم التنمية الأساسية 1962.

عمل حسين صبور كرئيس لمجلس إدارة شركة الأهلي للتنمية العقارية بالإضافة للمكتب الاستشاري باسمه ال1ي توسعت نشاطاته إلى أوروبا.

أسس العديد من شركات التنمية العقارية في مصر كما ساهم في إقامة العديد في المدن الجديدة في مصر، ونال شهرته من رئاسته لنادي الصيد عام 1992.

شغل منصب رئيس مجلس الإدارة في العديد من المؤسسات بينها شركة أورينتال ريزورتس للتعمير السياحي، وشركة الأهلي للاستثمارات العمرانية، وشركة جنوب سيناء للإدارة والتنمية والاستثمار، وشركة مصر أمريكا للتنمية، وشركة ريلانتكس للقرى السياحية، والشركة المصرية للمشروعات الترفيهية والسياحية.

شارك صبور في تنفيذ عدد من المشروعات القومية والسياحية مثل مترو الأنفاق بالقاهرة، ومدينة السادات، ومدينة 6 أكتوبر، وشيراتون الجزيرة، وهيلتون الأقصر، وفندق سميراميس، وتحسين وتوسيع شبكات الكهرباء بالقاهرة والإسكندرية، والصرف الصحي بالقاهرة الكبرى والسويس والإسماعيلية وبورسعيد، والحديقة الدولية بمدينة نصر، وتخطيط كورينش النيل بالقاهرة، والمشاركة في تقويم منشآت طابا السياحية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة