رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب الرياضيات الصف الثاني الثانوي 2021 pdf

كتاب الرياضيات الصف الثاني الثانوي 2021 pdf

ينشر «شبابيك» كتاب الرياضيات للصف الثاني الثانوي 2021 لتحميله على الأجهزة الإلكترونية أو تشغيله بواسطة تطبيقات عرض امتداد pdf.

الكتاب الإلكتروني الرسمي من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نشرته الوزارة على بوابة المناهج التابعة لها على الإنترنت لإتاحته للتلاميذ.

وبعد وقف طباعة الكتب الرقمية في إطار التحول الرقمي في التعليم يستعمل الطلاب الكتب الإلكترونية للمذاكرة وكذلك أثناء الامتحانات التي تجرى جميعها بنظام الكتاب المفتوح.

ويقدم «شبابيك» في هذا التقرير كتابي الرياضيات للصف الثاني الثانوي، الأول كتاب الرياضيات البحتة، والثاني تطبيقات الرياضيات:

كتاب الرياضيات البحتة للصف الثاني الثانوي

محتويات الكتاب: الدوال الحقيقية، وبعض خواص الدوال، وأطراد الدوال، والتمثيل البياني للدوال والتحويلات الهندسية، وحل معادلات ومتباينات القيمة المطلقة، والأسس الكسرية، والدالة الأساسية وتطبيقاتها، والمعدلات الأسية، والدالة العكسية، والدالة اللوغاريتمية وتمثيلها البياني، وبعض خواص اللوغاريتمات، ومقدمة في النهايات، وإيجاد نهاية الدالة جبريا، ونهاية الدالة عند اللانهاية، ونهاية الدوال المثلثية، وبحث وجود نهاية للدالة عند نقطة، والاتصال، وقانون قاعدة الجيب، وقانون قاعدة جيب التمام

https://elearning1.moe.gov.eg/sec/semester1/Grade2/pdf/math_bahtaa_2sec.pdf

كتاب تطبيقات الرياضيات للصف الثاني الثانوي

محتويات كتاب تطبيقات الرياضيات: الاستاتسكا: القوى، وتحليل القوى، ومحصلة عدة قوى متلاقية في نقطة، واتزان جسيم تحت تأثير مجموعة من القوى المستوية المتلاقية في نقطة، الديناميكا: الحركة المستقيمة، والحركة المستقيمة ذات العجلة المنتظمة، والسقوط الحر، وقانون الجذب العام، الهندسة والقياس: المستقيمات والمستويات في الفراغ، والهرم والمخروط، والمساحة الكلية لكل من الهرم والمخروط، وحجم الهرم والمخروط القائم، ومعادلة الدائرة، وحساب الاحتمال.

https://elearning1.moe.gov.eg/sec/semester1/Grade2/pdf/ablecation_math_2sec.pdf

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة