رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ظهور نتيجة أولى وتانية ثانوي الرسمية الترم الأول 2021

موعد ظهور نتيجة أولى وتانية ثانوي الرسمية الترم الأول 2021

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة برئاسة الدكتور طارق شوقي وزيرالتعليم، حددت موعد إعلان نتيجة طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي العام عن الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 2020-2021.

موعد نتيجة أولى وتانية ثانوي 2021

واختارت الوزارة 18 مارس الجاري لإعلان نتيجة الطلاب الرسمية.

يأتي هذا بعد أن تدوول عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الأخيرة مجموعة روابط مزيفة ادعى ناشروها أنها تتضمن النتيجة.

وأوضحت الوزارة أن النتائج سترسل لكل طالب عبر جهاز التابلت الخاص به عبر رسائل نصية مع نهاية الأسبوع القادم، حيث ستوضح الرسائل نتيجة الطالب ومستواه مقارنة بالنتائج التي حصل عليها زملائه الذين أدوا الامتحانات.

كما ستعلن النتيجة عبر موقع الوزارة الإلكتروني الرسمي فقط.

وأكد رئيس قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم، محسن عبد العزيز، أن نتائج طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام سيتم إعلانها عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي فقط .

وأشار عبد العزيز، إلى أن إجابات امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، لازالت في عملية التصحيح الإلكتروني ولم يتم إعلان أية نتائج حتى الآن، مشيرا إلى أنه لاصحة لأي روابط تعلن النتيجة.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه لا داعي للضغط من قبل البعض في الانتهاء سريعا من تصحيح الامتحانات الإلكترونية بهدف إعلان النتائج .

وأوضح وزير التعليم، أن عدد الأسئلة في الامتحانات الالكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام يتراوح ما بين 15 إلى 20 سؤالا لأنه تم اختصار الوقت الامتحاني إلى النصف، لافتا إلى أن عدد امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي 10 امتحانات، واجمالي عدد امتحانات الصف الثاني الثانوي بلغ 12 امتحانا، لعدد حوالي 600 ألف طالب، وبالتالي فإن عدد الإجابة التي تلقتها وزارة التربية والتعليم عن الأسئلة البالغة 330 سؤالا لا يقل عن 200 مليون إجابة تقريبا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة