رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل 2021

شروط مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل 2021

كشف البنك المركزي المصري عن شروط وتفاصيل مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل، والتي تستهدف توفير وحدات سكنية للشباب والأسر بنظام التقسيط ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي.

مبادرة التمويل العقاري 2021

وقال نائب محافظ البنك المركزي، جمال نجم، إن الحد الأقصى لسعر الوحدة بالنسبة لمحدودى الدخل يصل إلى 350 ألف جنيه، على ألا يزيد دخل الأعزب عن 4500 جنيها، والأسرة 6 آلاف جنيها شهريا.

وذكر نائب محافظ البنك المركزي، أن القسط الشهري يصل إلى 1127 جنيها لمدة 30 عاما، بالنسبة لمحدودي الدخل، بفائدة 3%.

وأوضح نجم، أن الحد الأقصى لسعر الشقة لمتوسطى الدخل، لا يزيد عن مليون جنيها، مشترطا ألا يزيد الدخل عن 10 آلاف جنيه للأعزب و 14 ألف للأسرة شهريا.

وأضاف نائب محافظ البنك المركزي، أن المستفيد يحصل على شقة واحدة فقط، وفي حالة الوفاة تنقل إلى الورثة، ويجب تسديد باقي الأقساط، كما يشترط أن تكون الشقة كاملة ومشطبة بالمرافق وقابلة للتسجيل ولا يوجد عليها مخالفات.

وتوقع نجم، بدء تطبيق المبادرة خلال أقل من أسبوعين، مشيرا إلى أن المبادرة ستغطي 200 ألف شقة، في حال إذا كان ثمن الشقة الواحدة 500 ألف جنيه، ويزيد العدد في حال انخفاض سعر الشقة عن الـ 500 ألف.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة