رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل  ملف الأنشطة من موقع أبناؤنا في الخارج 2021

تحميل  ملف الأنشطة من موقع أبناؤنا في الخارج 2021

تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحميل ملف الأنشطة من موقع أبناؤنا في الخارج التابع لها على الإنترنت، ضمن إجراءات التقييم للعام الدراسي الحالي 2020-2021.

وعدلت وزارة التربية والتعليم نظام اختبار طلاب الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية، حيث لم تعد لهم امتحانات شفوية أو تحريرية ويتم الاكتفاء بتكليفهم بأنشطة على المنهج الذي تم تدريسه لهم.

وبالنسبة للطلاب المقيمين بالخارج مع ذويهم تكلفهم الوزارة بالأنشطة التي تتوفر على الإنترنت من خلال الموقع الرسمي التابع له ويتم تسليمه للسفارة لنقل التلميذ إلى الصف الأعلى.

تحميل ملف الأنشطة من موقع أبناؤنا في الخارج

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة ملفات الأنشطة للصفوف الدراسية الأول والثاني والثالث الابتدائي وفقا لنظام دراسة الطالب عربي أو لغات من خلال الموقع الإلكتروني:  https://sabroad.emis.gov.eg.

جاء ذلك في إطار الاستعدادات النهائية لعقد امتحانات أبنائنا في الخارج للعام الدراسي 2021-2020.

وأكدت وزارة التربية والتعليم ، أن ملفات الأنشطة سوف يتاح تحميلها اعتبارًا من الثلاثاء الموافق 23 مارس 2021، وتستمر لمدة عشرة أيام.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أنه على الطالب أداء الأنشطة المطلوبة بنفسه وبخط يده، ثم يقوم ولي الأمر بتقديم الملف بعد استكماله إلى السفارة أو المكتب الثقافي في مظروف مغلق مدون عليه اسم الطالب، ورقم الجلوس، والسفارة، والدولة، والصف الدراسي في موعد غايته أسبوع بعد انتهاء فترة التحميل طبقا للمواعيد التي تحددها السفارة وتتناسب معها.

وأكدت أنه لن يتم إصدار أي إخطار نجاح للطالب بدون تقديم ملف الأنشطة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة