رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تغيير مواعيد غلق المحلات في رمضان

حقيقة تغيير مواعيد غلق المحلات في رمضان

أبدى مواطنون تخوفات من تغيير مواعيد غلق المحلات في رمضان 2021 وتحديد توقيت للفتح يوميا كما حدث في العام الماضي.

وتددول عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد باتجاه الحكومة لإصدار قرارات تتعلق بتحديد مواعيد غلق المحلات خلال شهر رمضان المبارك خوفا من «موجة كورونا الثالثة».

ويوضح «شبابيك» حقيقة تعديل موعد فتح وغلق المحلات في رمضان 2021 مع اقتراب بداية الشهر الكريم.

مواعيد غلق المحلات في رمضان

الأنباء المتداولة بكثرة استنهضت مصادر حكومية للرد عليها وطمأنة المواطنين.

وكشف مساعد وزير التنمية المحلية المتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد قاسم، في تصريحات صحفية له، أنه لا يوجد جديد فيما يتعلق بمواعيد إغلاق المحال.

وأكد أن العمل ساري الآن وفقا للقرار المعمول به منذ 1 ديسمبر 2020.

وتابع متحدث الوزارة: «نحن في انتظار قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا المستجد».

وبحسب القرار المشار إليه من المقرر أن تفتح المحال التجارية والمولات من الساعة السابعة صباحا حتى العاشرة مساء خلال فصل الشتاء، وحتى 11 مساء خلال فصل الصيف.

وتجرى زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وأيام العطلات الرسمية لتغلق المحال الساعة 11 مساء شتاء، و12 منتصف الليل صيفا.

أما مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميا من الساعة الخامسة صباحا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل شتاء والواحدة صباحا خلال فصل الصيف، مع استمرار خدمة «التيك أواي» وتوصيل الطلبات بالمنازل 24 ساعة.

أما جميع الورش والأعمال الحرفية تعمل يوميا من 8 صباحا، وتغلق الساعة 6 مساء خلال فصل الشتاء وتغلق 7 مساء خلال فصل الصيف، باستثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة