رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار حادث تصادم قطار سوهاج طهطا اليوم وانقلابه

آخر أخبار حادث تصادم قطار سوهاج طهطا اليوم وانقلابه

استيقظ المصريون صباحًا على خبر انقلاب قطار الصعيد، وشهدت آخر أخبار حادث تصادم قطار سوهاج طهطا اليوم تطورًا خلال الساعات القليلة الماضية.

حادث قطار الصعيد اليوم

وتعود تفاصيل حادث قطار الصعيد اليوم إلى وقت الظهيرة، حيث شهد صعيد مصر حادثًا مأساويًا اصطدمت فيه عربتا قطارين أحدهما مكيف وآخر للركاب.

أدى حادث التصادم بين القطارين إلى خروج 3 عربات من القطارين عن القضبان الحديدية، ما أدى إلى سقوط ضحايا ومصابين.

انقلاب قطار الصعيد

وحدث انقلاب قطار الصعيد فور التصادم مباشرة، وتوجه الأهالي مسرعين إلى مكان التصادم في محاولة منهم لإنقاذ المصابين وانتشال جثامين الضحايا.

وتوجه كلاً من اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، واللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، وعدد من القيادات الأمنية إلى موقع الحادث، ودفعت قوات الحماية المدنية بعدد من سيارات الإسعاف إلى مكان التصادم.

قطار طهطا سوهاج

وقطار طهطا سوهاج الذي شهد حادث انقلاب اليوم، وقع في مركز طهطا بمحافظة سوهاج، في صعيد مصر، وطلب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، من وزير النقل هاتفيًا، بإجراء تحقيق عاجل وفوري وإصدار تقرير عن الحادث وملابساته.

وهرع المصلون من المساجد إلى موقع حادث قطاري الصعيد، بعد سماع دوي الانفجار، بحسب تصريحات النائب نشأت فؤاد عباس، عضو مجلس النواب عن دائرة طما، طهطا، جهينة بسوهاج.

حادث قطار طهطا اليوم

وتصدر هاشتاج طهطا، سوهاج، كامل الوزير عن حادث قطار طهطا اليوم، موقع التغريدات القصيرة- تويتر- طالب خلالها المغردون بمحاسبة اللواء كامل الوزير، وزير النقل، متهمين إياه بالتسبب في الحادث باعتباره المسئول الأول بالوزارة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الأخبار المتداولة عن حادث قطاري طهطا بسوهاج اليوم.

آخر أخبار حادث تصادم قطار اليوم

وأما عن آخر أخبار حادث تصادم قطار اليوم في طهطا سوهاج بالصعيد، فجاءت كالتالي:

  • الحادث وقع بين القطارين رقم 157 مميز الإسكندرية- الأقصر ورقم 2011 VIP أسوان- القاهرة المكيف.
  • أعلنت السكك الحديدية أن مجهول فتح بلف الخطر أثناء سير القطار المميز بين محطتي المراغة وطهطا وتحديدًا بقرية الصوامعة فتوقف القطار.
  • الساعة 11:42 صباحًا وأثناء توقف القطار المميز، تجاوز القطار المكيف سيمافور 709 واصطدم بمؤخرة العربة الأخيرة بالقطار المميز، وانقلاب الجرار وعربة القوى الخاصة به.
  • صدر قرار بوقف حركة قطارات الوجه القبلي والبالغة ليوم الجمعة 46 رحلة ذهاب وعودة.
  • عدد الضحايا حتى الآن 32 حالة وفاة و91 مصاب.
  • توجهت الدكتور هالة زايد، وزير الصحة والسكان، إلى موقع الحادث وشكلت غرفة عمليات للمتابعة.
  • تم الدفع بـ 36 سيارة إسعاف، ونقلت جثامين الضحايا والمصابين إلى مستشفيات المراغة، سوهاج العام، طهطا وسوهاج التعليمي.
  • أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بالتحقيق العاجل في واقعة حادث طهطا سوهاج اليوم، وبالفعل توجه عدد من أعضاء النيابة العامة لموقع الحادث لإجراء التحقيقات.
  • أعلن الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة سوهاج، بإعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات الجامعية واستقبال المصابين وتقديم المساعدات الطبية اللازمة لهم، مع تجهيز أطقم طبية للانتقال لموقع الحادث حال استدعت الحاجة ذلك.
  • حالة المصابين تتراوح ما بين الشديدة غير المستقرة، المتوسطة في خطورتها والطفيفة.

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية