رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد عمل مترو الأنفاق في رمضان 2021

مواعيد عمل مترو الأنفاق في رمضان 2021

ينشر «شبابيك» مواعيد عمل مترو الأنفاق في شهر رمضان المبارك 2021 بعد أن تم الإعلان عنها رسميا من قبل المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أحمد عبدالهادي بكير.

ويعد مترو الأنفاق أكثر وسائل المواصلات استخداما في نطاق القاهرة الكبرى، ومع زيادة الحركة الليلية خصوصا في شهر رمضان تسعى الشركة لمد ساعات العمل لاستقبال الركاب.

مواعيد عمل مترو الأنفاق في رمضان

وعدلت الشركة جدول التشغيل اليومي للقطارات خلال أيام شهر رمضان المبارك، وجاءت المواعيد الجديدة على النحو التالي:

  • قيام آخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة ١٢:١٥صباحا، ومن محطة المرج الجديدة الساعة ١٢:٣٠ صباحا.

  • قيام آخر قطار للخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة ١٢:٣٥ صباحا.

  • قيام آخر قطار للخط الثالث من محطة عدلي منصور الساعة ١٢:١٥ صباحا، ومن محطة العتبة الساعة ١٢:٥٥ صباحا.

  • يتم مقابلة القطارات بين الخط الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة ١ صباحا.

  • ويتم مقابلة القطارات بين الخط الثاني والثالث بمحطة العتبة الساعة ١٢:٥٥ صباحا.

وأوضحت الشركة في بيان لها أنه تم زيادة عدد الرحلات بالخطوط الثلاثة بإجمالي عدد رحلات تقدر بـ١٤٧٣ رحلة يوميا بداية من الساعات الأولى لبداية التشغيل مرورا بأوقات الذروة والدفع بجميع القطارات المكيفة لمواجهة الطقس الحار.

وقالت الشركة إن الاستعدادات شملت تكثيف تواجد نقاط الإسعاف داخل المحطات وعلى الأرصفة بالخطوط الثلاثة تحسبا لحدوث أي حالات إغماء أو أي حالات مرضية مفاجئة، حيث تقدم هذه الخدمة الطبية بشكل مجاني لجميع مستخدمي مترو الأنفاق من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الطارئة.

وأشارت إلى أنه تم الدفع بجميع فرق الطوارئ المنتشرة بالمحطات لمواجهة أي أعطال مفاجئة قد تحدث وإزالتها على الفور، وأن هناك تنسيقا كاملا مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق لعمل نقاط تفتيش ثابتة بالمحطات وأخرى متحركة داخل القطارات مع تواجد الشرطة النسائية لضبط أي مخالفات أو كل أشكال الظواهر السلبية والتصدي لها على الفور.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة