رئيس التحرير أحمد متولي
 السعودية تحسم مصير عمرة رمضان 2021

السعودية تحسم مصير عمرة رمضان 2021

يعد موسم عمرة رمضان أحد أكثر أوقات العام التي تسير فيها مصر رحلات للمواطنين باتجاه بيت الله الحرام، وقبل ما يقارب أسبوعين من بداية الشهر الكريم حسمت المملكة موقفها من فتح الباب أمام المصريين لأدائها.

عمرة رمضان 2021

وأصدرت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالمملكة بيانا بتاريخ 30 مارس 2021، بيانا كشفت خلاله أنها تكثف أعمال الصيانة والعناية الدورية بالمرافق الخارجية للمسجد الحرام استعداد لموسم رمضان المبارك.

وأكدت الهيئة في بيانها ضررورة الالتزام بالحجز للعمرة والصلاة عبر تطبيق اعتمرنا ما يعني أنه لا فرصة للمصريين للسفر لأداء العمرة وهو ما يتم من خلال الشركات السياحية.

يأتي هذا موافقا لما كشف عنه رئيس شعبة السياحة بغرفة القاهرة، فتحي غازي، الذي أكد أنه من غير المرجح لجوء المملكة لبدء عمرة رمان هذا العام، خاصة أنّها وضعت ضوابط وإجراءات احترازية ووقائية صارمة بالنسبة لأداء العمرة، سواء لمواطنيها والمقيمين بها أو للقادمين من الخارج، ويمكن تشديدها حال ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا.

واستبعد غازي عودة رحلات عمرة رمضان والحج بشكل كامل إلا فى وجود مصل فعال وحقيقى لفيروس كورونا، وذلك لاستئناف العمل مرة أخرى.

وقالت نائب وزير السياحة والآثار، الدكتورة غادة شلبي، في تصريحات متلفزة مؤخرا إنه أنه لن يتم فتح باب الحج إلا بوصول خطاب وإعلان رسمى من السعودية، مؤكدة أن الشركات التي أعلنت عن شروط الحج هى مخالفة ويتم إصدار مخالفات إليها، ولم يتم فتح باب الحجز للحج.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة