رئيس التحرير أحمد متولي
 تظلمات الإسكان الاجتماعي الإعلان 14 الرابط الإلكتروني ورقم الرسائل

تظلمات الإسكان الاجتماعي الإعلان 14 الرابط الإلكتروني ورقم الرسائل

أعلنت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مي عبد الحميد، عن قبول إجمالي 25 ألف طلب تظلم من إجمالى الطلبات التى تقدم بها راغبو الحجز في الإعلان الرابع عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي.

وينشر «شبابيك» في هذا التقرير تفاصيل التظلمات المقبولة بحسب التصريحات الرسمية، وطريقة الاستعلام عن التظلمات عبر الموقع الإلكتروني ومن خلال خدمة الرسائل النصية.

تظلمات الإسكان الاجتماعي الإعلان 14

وأوضحت رئيس الصندوق أن إجمالي من سجل طلبات تظلم على الموقع الرسمى للصندوق بلغ نحو 65 ألف طلب.

وقالت إن الفرز والفحص المبدئي للدفعة الأولى من المستندات والبيانات المسجلة بواسطة المواطنين عبر الموقع الإلكترونى الرسمي للصندوق، أسفرت عن عدم مطابقة نحو 89 ألف طلب للشروط بشكل مبدئي.

وأكدت مي عبد الحميد عدم قبول تظلمات المواطنين الذين يتبين عدم انطباق كل من شرط السن والدخل عليهم الحد الأدنى والأقصى وقت التقديم والمعلن عنهما سابقا بكراسات الشروط.

ولفتت أن ما دون ذلك فيمكن للمواطن استيفاء المستندات أو البيانات غيـر المكتملة خلال الفترة المحددة لتلقي التظلمات، أو التوقيع على الإقرار واستمارة الحجز في حالة عدم استيفاء التوقيعات، ويتم إرسال طلب التظلم إليكترونيا فقط وليس من خلال أي وسيلة أخرى عن طريق إدخال الرقم القومي للحاجز غير المنطبق عليه الشروط صاحب الطلب، مرفقا به المستندات المطلوبة، وسيقوم الصندوق بدراسة التظلم المُرسل ومراجعة المستندات والبيانات المطلوب استكمالها ونشر النتيجة فورا أو بعد انقضاء شهر من غلق باب التظلم كحد أقصى.

الاستعلام عن تظلمات الإعلان 14 الإسكان الاجتماعي​​​​​​​

وأشارت الرئيس التنفيذي للصندوق إلى أنه يُمكن الاستعلام عن نتيجة الفرز والفحص من خلال وسيلتيـن: الأولى من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني من هنا، حيث يقوم الحاجز بإدخال رقمه القومي، والضغط على نتيجة الفرز لمعرفة موقفه.

أما الوسيلة الثانية فستكون من خلال قيام المواطن بإرسال رسالة نصية تحتوى على رقمه القومى إلى رقم 9311 وذلك مقابل رسوم الخدمة التى تبلغ 3 جنيهات.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة