رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو مقتل نبيل حبشي على الهواء.. رصاص داعش اخترق رأسه

فيديو مقتل نبيل حبشي على الهواء.. رصاص داعش اخترق رأسه

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية فيديو مقتل نبيل حبشي سلامة، خادم مطرانية شمال سيناء، والذي قُتل على يد تنظيم الدولة«داعش ».

مقتل نبيل حبشي سلامة

وقُتل نبيل حبشي سلامة على يد داعش في فيديو مصور، نشره تنظيم الدولة على الإنترنت مساء الأحد 18 أبريل 2021، وهو مقيدًا ومن خلفه 3 مسلحين ببئر العبد في شمال سيناء.

ونعت ميرنا نبيل، والدها عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي«فيس بوك» قائلة:«أبويا شهيد عند المسيح، عاش راجل واستشهد راجل، هتوحشني يا ابويا فضلت رافع رأس عيالك في حياتك بسيرتك وفي استشهادك بقوة إيمانك» وذلك قبل حذفه.

ونعت كلاً من الكنيستين القبطية الأرثوزكسية والإنجيلية ومطرانية شمال سيناء، وفاة نبيل حبشي سلامة في بيانات صدرت مساء الأحد، مقدمين التعازي لأسرته.

فيديو مقتل نبيل حبشي سلامة

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مقتل نبيل حبشي سلامة والذي شهد مقتله على يد قوات«داعش » والذي سبقه فيديو آخر وهو يعلن اختطافه قبل وفاته.

وقال نبيل حبشي في الفيديو الأول:«انا تاجر مصوغات بمدينة بئر العبد بشمال سيناء، عندي 62 سنة، قد أسرت من قبل ولاية سيناء منذ حوالي 3 شهور و11 يوم، وكنت قمت ببناء كنيسة العذراء مريم بمنطقة بئر العبد الأرثوزكسية..».

وفي الفيديو الثاني ظهر صوت أحد المنتمين لتنظيم داعش قائلاً:«الحمد لله الكبير المتعال الذي أمر عباده بالقتال وجعل على الكافرين الذلة والصغار حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون..».

وتابع:«أما بعد فرسالتنا للصليبيين في كل بقاع الأرض، كما تقتلون تقتلون وكما تأسرون تُأسَرون، وأما أنتم يا نصارى مصر فهذا جزاء موالاتكم للجيش المصري الذي لم يعد ينفع جنده حتى ينفعكم فالفاتورة بيننا طويلة والحساب عسير والخبر ما ترون لا ما لا تسمعون والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون».

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية