رئيس التحرير أحمد متولي
 الحكومة تعلن موعد إجازة عيد تحرير سيناء 2021 رسميا

الحكومة تعلن موعد إجازة عيد تحرير سيناء 2021 رسميا

أصدرت الحكومة المصرية بيانا رسميا بشأن تحديد موعد إجازة الاحتفال بعيد تحرير سيناء للعام الجاري 2021.

موعد إجازة عيد تحرير سيناء

البيان تضمن قرار رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بأن يكون يوم الخميس الموافق 29 من شهر أبريل عام 2021 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، مع استمرار أعمال الامتحانات في مواعيدها.

يأتي ذلك بمناسبة عيد تحرير سيناء، على أن يكون ذلك بدلا من يوم الأحد الموافق 25 من شهر أبريل 2021.

ويعتبر يوم 25 أبريل من كل عام إجازة رسمية، وبحسب القرار الوزاري السابق، الخاص بالإجازات الرسمية، فإن كل الإجازات التي تقع في منتصف الأسبوع ترحل ليوم الخميس في نهاية الأسبوع؛ لتكون الإجازة ممتدة من الخميس حتى السبت.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، إن قرار منح يوم الخميس إجازة رسمية بدلا من يوم الثلاثاء، للإجازات الواقعة وسط الأسبوع، يأتي في إطار حرص الحكومة لإتاحة فرصة أكبر أمام المواطنين؛ لقضاء إجازة متصلة بعطلة نهاية الأسبوع، واستثمارها كيفما يشاءون.

وأشار سعد، إلى التوسع في تطبيق هذا النظام بحيث يعتبر يوم الخميس التالي على المناسبة المقرر بشأنها الإجازة، إجازة رسمية، بدلا من الإجازات التي تقع في منتصف الأسبوع، مع استثناء 3 مناسبات هي أعياد الفطر والأضحى، والميلاد الجيد.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة