رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار الحظر في رمضان 2021.. مستشار الرئيس يعلن الموقف من تطبيقه

أخبار الحظر في رمضان 2021.. مستشار الرئيس يعلن الموقف من تطبيقه

تعرض المصريون على مدار الأيام الأخيرة للعديد من الأخبار التي تتحدث عن إحتاملية فرض حظر التجوال الكلي أو الجزئي فيما بقي من رمضان 2021 بسبب زيادة إصابات فيروس كورونا في البلاد المرتبطة بالموجة الثالثة للوباء.

وتزايد ترقب المواطنين لموقف الجهات الرسمية من فرض حظر التجوال مع عقد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء لمناقشة العديد من القضايا الهامة على رأسها الوضع الوبائي في البلاد.

أخبار الحظر في رمضان 2021

وفي نفس أثناء عقد الاجتماع أطلق مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، تصريحات أوضح فيها موقف فرض الحظر.

وقال تاج الدين إن الدولة حريصة بشكل كبير على عمل توازن دقيق بين الحالة الوبائية ومصلحة المواطنين الصحية وحياتهم وبين الحالة الاقتصادية، مؤكدا أن لجنة إدارة الأزمة منعقدة بشكل دائم ليل نهار وإذا احتاج الأمر لإجراءات جديدة سيتخذ على الفور.

وأكد مستشار الرئيس، ضرورة الالتزام الشديد من قبل المواطنين حتى لا تضطر الدولة للجوء للإغلاق، مؤكدا أنه كلما تزايدت الأعداد كلما زاد الضغط على القطاع الطبي وازدادت المعاناة.

كما حذر مستشار الرئيس من الإصابة بفيروس كورونا، لما يعانيه المريض بعد الإصابة، فالوقاية تغني عن العلاج، وأنه لا توجد أي مشكلة مالية لتمويل الحصول على اللقاحات والدولة بقياداتها مهتمة وتدعم الحصول على اللقاحات من المصادر التي تنتج وتوفر اللقاحات بالعالم رغم وجود عجز ونقص باللقاحات وهناك دول لم تستطع الحصول على اللقاحات لكن مصر وفرتها ولم تستخدمها إلا بعد التأكد من أنها فعالة وآمنة ولم تحدث أي أعراض مقلقة نهائيا لمن تعاطي اللقاح.

وقال مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن مصر لديها قدرات كبيرة لإنتاج اللقاحات محليا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة