رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تسليم كشوف المعلمين الفائزين بشهادة الصلاحية

موعد تسليم كشوف المعلمين الفائزين بشهادة الصلاحية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد تسليم كشوف المعلمين الفائزين بشهادة الصلاحية.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على السماح لمديريات التربية والتعليم، بإرسال المندوبين التابعين لها، إلى الأكاديمية المهنية للمعلمين.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيكون بإمكان مندوبي مديريات التربية والتعليم بمحافظات مصر المختلفة تسلم كشوف المعلمين الذين منحوا شهادة الصلاحية اللازمة للنقل من وظيفة إلى أخرى وكذلك من من تخصص إلى آخر أو من مرحلة تعليمية إلى أخرى.

وأفادت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم تسليم صورة من القرار الوزاري الخاص بمنح شهادة الصلاحية لـ 4133 معلم.

وأشارت إلى أنه من المفترض عرض القرار الوزاري الخاص بمنح شهادة الصلاحية لـ 4133 معلم، على المحافظ المختص من أجل إصدار القرارات الخاصة بنقل المعلمين.

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه بعد التحقق من استيفاء المعلمين للمتطلبات اللازمة للنقل من المفترض إصدار قرارات النقل الخاصة بهم.

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، قرار وزاري برقم 60 لسنة 2021 ينص على منح المعلمين الراغبين في تغيير المسمى الوظيفي شهادة الصلاحية اللازمة لذلك.

من جانبه أوضح نائب الوزير لشئون المعلمين، الدكتور رضا حجازي، أن القرار يشمل إجمالي 4133 معلم.

ونبه نائب الوزير لشئون المعلمين، الدكتور رضا حجازي، أن القرار الوزاري ينطبق على المعلمين الذي قاموا باستيفاء متطلبات التنمية المهنية اللازمة للنقل من تخصص إلى تخصص آخر أو من مرحلة تعليمية إلى مرحلة تعليمية أخرى، منهم عدد 3395 معلم من معلمي التعليم العام وعدد 738 معلم من معلمي التعليم الفني.

وأكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم ، أن المعلم هو القوة الدافعة في العملية التعليمية لذا فإن وزارة التربية والتعليم لا تدخر جهدًا في سبيل الإرتقاء به مهنيًا، والحرص على رضاه الوظيفي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية