رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد فتح الطيران من مصر للسعودية

موعد فتح الطيران من مصر للسعودية

يبحث العديد عن موعد فتح الطيران من مصر للسعودية، وذلك بعد صدور قرار من المملكة منذ ساعات برفع اسم مصر من قائمة الدول المحظور الطيران المدني معها.

وبدورها أصدرت  السفارة السعودية بالقاهرة بيان توضيحي على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، يتضمن شروط سفر مواطني السعودية من وإلى مصر.

 وأفادت السفارة أنه بمناسبة صدور قرار رفع سفر المواطنين إلى خارج السعودية، يتوجب على السعوديين القادمين إلى الأراضي المصرية تطبيق عدد من الشروط.

وتمثلت الشروط في دفع رسوم تأشيرة دخول تعادل مبلغ 25 دولاراً  عن كل شخص، وإجراء تحليل PCR لفيروس كورونا من معامل معتمدة من وزارة الصحة.

وألا يتجاوز موعد تحليل PCR لفيروس كورونا الـ72 ساعة عن موعد الرحلة لمن هم فوق 8 سنوات فأكثر، وعدما الاعتماد على الجواز الصحي في المطارات المصرية.

[{read-189486-(title)}

وكانت المملكة العربية السعودية، أعلنت عن قرارها برفع اسم مصر من قائمة الدول التي كان مفروض عليها قرار حظر الطيران المدني معها بسبب فيروس كورونا المستجد.

وجددت المملكة العربية السعودية قرار حظر الطيران المدني مع 13 دولة هي «ليبيا – سوريا – لبنان – اليمن – إيران – تركيا – أرمينيا –الصومال - الكونغو الديمقراطية – أفغانستان – فنزويلا - روسيا البيضاء- الهند».

وكشفت السعودية أنه لم يعد من الضروري دخول الأجانب إلى المملكة أن يدخلوا في حجر صحي طالما تلقوا اللقاح الواقي من فيروس كورونا المستجد.

وكانت المملكة تفرض قراراً بضرورة دخول الزائرين إلى المملكة بالدخول في حجر صحي لمدة 7 أيام.

]

​​​​​​​موعد فتح الطيران من مصر للسعودية

أفادت السلطات السعودية أنه اعتباراً من 20 مايو 2021، سيتم السماح للزائرين الدخول مباشرة إلى الأراضي السعودية طالما تقدموا بشهادة رسمية تفيد بتلقيهم اللقاح الواقي من فيروس كورونا المستجد.

مع العلم أن السعودية ستبدأ اعتباراً من يوم الاثنين 17 مايو 2021، تسيير أولى رحلات الطيران للسعوديين، عبر فتح المنافذ الجوية والبرية والبحرية، وذلك بعد تعليق دام أكثر من عام وأربعة أشهر.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية