رئيس التحرير أحمد متولي
 استخدم الفنان المصري الأخشاب في صنع التماثيل ومن أشهرها تمثال إيه؟ حل امتحان الرسم

استخدم الفنان المصري الأخشاب في صنع التماثيل ومن أشهرها تمثال إيه؟ حل امتحان الرسم

تضمن منهج التربية الفنية للصف الثالث الإعدادي سؤال مفاده استخدم الفنان المصري الأخشاب في صنع التماثيل ومن أشهرها تمثال إيه؟

وتواصل بعض الإدارات التعليمية امتحانات المواد غير المضافة للمجموع والتي من بينها مادة التربية الفنية للصف الثالث الإعدادي.

واختلف نظام امتحان الرسم للصف الثالث الإعدادي بالعام الدراسي 2020- 2021 عن ما سبقه من الأعوام الماضية من حيث شكل الأسئلة.

وجاءت الأسئلة في امتحان التربية الفنية على شكل اختيار من متعدد وصح أو خطأ.

وإعمالاً بقرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن حل امتحان الرسم للصف الثالث الإعدادي يتم من المنزل، على أن يعيد الطلاب تسليم أوراق الامتحانات، بعد الإجابة عليها، إلى المدرسة مرة أخرى.

وتعد الأخشاب من الخامات المستخدمة في الأعمال التشكيلية واستخدمها كبار الفنانين في أعمالهم، والتي تتميز بعدم قابليتها للاستهلاك مع مرور الوقت.

واستخدم الفنانين المصريين الأخشاب في أعمالهم الفنية بعدة عصور مختلفة مثل العصر الفاطمي، الإسلامي، العباسي، القبطي والمملوكي.

استخدم الفنان المصري الأخشاب في صنع التماثيل ومن أشهرها تمثال

ويبحث الطلاب عن حل امتحان الصف الثالث الإعدادي وتحديدًا سؤال استخدم الفنان المصري الأخشاب في صنع التماثيل ومن أشهرها تمثال ...؟

والإجابة على هذا السؤال الذي طرحته إحدى الإدارات التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هي: تمثال شيخ البلد.

ويبلغ ارتفاع تمثال شيخ البلد 112 سنتيمتر وهو مصنوع من خشب الجميز ومطعمًا ببعض التطعيمات.

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية