رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط وكيفية تقديم اعتذار عن امتحانات الشهادة الإعدادية 2021

شروط وكيفية تقديم اعتذار عن امتحانات الشهادة الإعدادية 2021

تنطلق امتحانات الشهادة الإعدادية لما يقارب 1.4 مليون طالب وطالبة على مستوى الجمهورية بداية يونيو 2021، ويتاح الاعتذار عن دخول الاختبارات في حال وجود عذر يحق للطالب التأجيل بسببه.

ويستعرض «شبابيك» الإجراءات والشروط التي يجب على طالب الصف الثالث الإعدادي اتباعها في حالة رغبته في تقديم اعتذار عن الامتحانات.

شروط قبول اعتذارات امتحانات الشهادة الإعدادية

لن تقبل الاعتذارات إلا عن طريق الكومسيون الطبي.

من له أقارب حتى الدرجة الرابعة من رئيس اللجنة الامتحانية والمراقب الأول يثبت ذلك بالمستندات الرسمية كشهادة ميلاد ورقم الجلوس.

حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد أو المخالطين لابد من إثبات ذلك بتقرير طبي معتمد ومختوم بخاتم الشعار.

طريقة تقديم اعتذار عن امتحانات الصف الثالث الإعدادي

سيتم تجميع الخطابات المطلوبة للاعتذار وتسليمها إلى إدارة شئون الطلاب والامتحانات بالمديريات عن طريق مندوب رسمي من المدرسة في المواعيد التي تحددها كل مديرية.

وكشفت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، في عدد من المحافظات عن انتهاء كافة الاستعدادات المتعلقة بعقد امتحانات الشهادة الإعدادية 2021، وأكدت المديريات أنه سيتم توزيع الطلاب على اللجان الامتحانية بواقع 14 طالباً في كل لجنة امتحانية، بالإضافة إلى منع دخول أي طالب للامتحانات بدون ارتداء الكمامة الطبية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة