رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة تشيلسي ومان سيتي نهائي دوري أبطال أوروبا 2021

نتيجة تشيلسي ومان سيتي نهائي دوري أبطال أوروبا 2021

ينتهي الموسم الكروي للأندية في القارة العجوز مساء اليوم السبت 29 مايو، حيث يتواجه تشلسي ومان سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 للمرة الأولى في تاريخ الناديين.

وتتجه أنظار عشاق كرة القدم في العالم أجمع إلى النهائي الأهم عالميا في كل عام، حيث ينتظر تشيلسي تحقيق بطولة غائبة منذ سنوات طويلة، فيما يطمح مان سيتي في تحقيق إنجاز تاريخي للمرة الأولى بالفوز بذات الأذنين.

مباراة اليوم تنقلها عشرات القنوات في كل أنحاء العالم، إلا أن البث في المنطقة العربية قاصر على شبكة قنوات بي إن سبورتس المالكة حصريا لحقوق بث مباريات التشامبيونزليج.

مباراة تشيلسي ومان سيتي اليوم

الفريقان الإنجليزيان ضربا موعدا مع بعضهما في النهائي الحلم بعد مشوار طويل، فتشيلسي الذي صعد كأول المجموعة الثالثة أقصى ريال مدريد في الدور نصف النهائي، أما مان سيتي الذي تأهل كأول المجموعة الثالثة لاقى في نصف النهائي باريس سان جيرمان وفاز عليه ذهابا وعودة.

مباراة مان سيتي وتشيلسي اليوم تنطلق في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، والساعة العاشرة بتوقيت المملكة العربية السعودية.

ويستضيف ملعب التنين «دراغاو» معقل فريق بورتو البرتغالي مواجهة الليلة بعد نقل المباراة من تركيا بسبب التخوف من انتشار فيروس كورونا المستجد.

تشكيل مباراة تشيلسي ومان سيتي

ويدخل كل فريق من طرفي النهائي مباراة الليلة بالقوة الضاربة له، واختار بيب جوارديولا للسيتي تشكيل مكون من:

حراسة المرمى: إيديرسون مورايس.

خط الدفاع: أوليكساندر زينشينكو، وروبن دياس، وجون ستونز، ووالكر.

خط الوسط: برناردو سيلفا، وإيلكاي جوندوجان، وكيفين دي بروين.

خط الهجوم: فيل فودين، ورحيم ستيرلينج، ورياض محرز.

فيما يجلس على مقاعد البدلاء كلا من: ناثان أكي، وجابريل خيسوس، وسيرخيو أجويرو، وزاك ستيفن، وإيميرك لابورتي، ورودريجو هيرنانديز كاسكانتي، وفيران توريس، وبينجامين ميندي، وفرناندينيو، وجواو كانسيلو، وسكوت كارسون، وإريك جارسيا.

فيما جاء تشكيل تشيلسي كالتالي:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

خط الدفاع: ريس جيمس، وتياجو سيلفا، وأنطونيو رودريجيز.

خط الوسط: أزبيليكويتا، ونجولو كانتي، وجورجينهو، وبن تشيلويل.

الهجوم: ماسون ماونت، وكاي هافرتز، وتيمو فيرنر.

ويجلس على مقاعد البدلاء: كيبا أريزابالاجا، وماركوس ألونسو ميندوزا، وأندرياس كريستنسن، وكريستيان بوليسيتش، وويلي كاباييرو، وكورت زوما، وماتيو كوفاشيتش، وأوليفيه جيرو، وكالوم هودسون أودوي، وحكيم زياش، وبيلي جيلمور، وإيمرسون بالميري.

نتيجة مباراة تشيلسي ومان سيتي نهائي دوري الأبطال

انتهت مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 بفوز تشيلسي بنتيجة هدف للاشيء.

هدف كاي هافرتز جاء في الدقيقة 42 من عمر الشوط الأول حيث تسلم هافرتز تمريرة من قبل منتصف الملعب على حدود منطقة الجزاء وراوغ إيدرسون ليضع الكرة في الشباك الخالية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة