رئيس التحرير أحمد متولي
 عودة مرتضى منصور.. حكم قضية رئيس الزمالك اليوم

عودة مرتضى منصور.. حكم قضية رئيس الزمالك اليوم

عودة مرتضى منصور.. جملة يبحث عنها الآلاف من الأشخاص في الوقت الراهن، بعد حكم قضية مرتضى منصور اليوم، رئيس الزمالك السابق.


أخبار مرتضى منصور اليوم

وأعلنت محكمة القضاء الإداري اليوم، عن قبول دعوى مرتضى منصور، والتي كانت تطالب بوقف القرار الصادر من قبل اللجنة الألمبية المصرية بإيقافه لأربع سنوات عن ممارسة أي نشاط رياضي.

حكم قضية مرتضى منصور اليوم

وقامت محكمة القضاء الإداري، باختصام الدعاوى التي حملت رقم 2015، و2250 سنة 75 قضائية، كل من وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية المهندس هشام حطب، والمدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة.

وكذلك قررت المحكمة في حكمها الصادر اليوم، عن بوقف قرار اللجنة الأولمبية، بإلزام نادي الزمالك بالدعوة إلى جمعية عمومية من أجل انتخاب مجلس إدارة جديد ليقود النادي في الفترة المقبلة.

وأكدت محكمة القضاء الإداري في حكم قضية مرتضى منصور اليوم، أن قرار اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، يعد اعتداء على إدارة الجمعية العمومية لنادي الزمالك، والذي انتخب مرتضى منصور.

عودة مرتضى منصور

وأشارت إلى أن مرتضى منصور جاء إلى رئاسة نادي الزمالك باتخابات شرعية قانونية، وأن قرار اللجنة الأولمبية المصرية يعد قرارًا غير مشروع، ويخالف القوانين.

وطالبت المحكمة عودة مرتضى منصور إلى رئاسة نادي الزمالك، لممارسة دوره القانوني بعد انتخابه رئيسًا في الانتخابانت الأخيرة.

وفي 4 أكتوبر الماضي، أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية عن منع ممارسة مرتضى منصور رئيس الزمالك عن أي مزاولة أي نشاط رياضي ولمدة 4 سنوات، ودعت جمعية الزمالك العمومية لعقد انتخابات لاختيار رئيس جديد.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم