رئيس التحرير أحمد متولي
 صندوق التمويل العقاري.. تعرف على تفاصيل المبادرة الجديدة

صندوق التمويل العقاري.. تعرف على تفاصيل المبادرة الجديدة

صندوق التمويل العقاري، يهتم قطاع كبير من المواطنين بمتابعة آخر مستجدات الصندوق، الذي يقدم الدعم اللازم للحصول على سكن مناسب ضمن مشاريع الإسكان الاجتماعي، فهناك العديد من الشباب الذين يلجأون إلى صندوق التمويل العقاري للحصول على مسكن في متناول المستطاع.

يُتيح صندوق التمويل العقاري، شقق تتراوح بين 5000 إلى 40 ألف جنيه، ليستطيع المواطن محدودي الدخل اقتناء مسكن بكل سهولة، خاصة في ظل ارتفاع الأسعار الذي طاح بالعقارات الفترة الماضية.

مبادرة التمويل العقاري

مبادرة التمويل العقاري، من أهم انجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تستهدف التوسع في إتاحة الوحدات السكنية لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل، عن طريق دعم قدراتهم المادية وتوفير قروض طويلة الأجل تصل إلى 30 سنة، وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3%، حيث يتراوح مقدم الوحدة السكنية بين 10 و20% بالنسبة لمتوسطي الدخل، و 15% لمحدودي الدخل.

يعتزم البنك المركزي المصري خلال الأيام القليلة القادمة، الإعلان عن ضوابط واشتراطات مبادرة التمويل العقاري الجديدة بفائدة لاتتعدى 3% .

صندوق التمويل العقاري

يحمل صندوق التمويل العقاري على عاتقه توفير 90% من قيمة السكن، كي يتمكن المواطن من السكن على الفور جراء الحصول على التمويل العقاري.

الجدير بالذكر، أن صندوق التمويل العقاري يحرص على توفير أقساط محددة شهرية حتى لا يكون هناك تغير في قيمة القسط، والحصول على وحدة سكنية بقسط بسيط بجميع المحافظات المختلفة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011