رئيس التحرير أحمد متولي
 الإجازات الرسمية في شهر يوليو 2021 أكثر من نصفه

الإجازات الرسمية في شهر يوليو 2021 أكثر من نصفه

يستعرض «شبابيك» الإجازات الرسمية في شهر يوليو 2021 حيث سيشهد هذا الشهر حدثا فريدا وسيكون أكثر من نصف أيامه إجازات رسمية.

الإجازات الرسمية في شهر يوليو 2021

يحصل العاملون في المؤسسات الحكومية والخاصة على 9 عطلات رسمية ما بين يومي الجمعة والسبت خلال شهر يوليو تبدأ من الجمعة 2 يوليو عطلة رسمية، والسبت 3 يوليو، والجمعة 9 يوليو، والسبت 10 يوليو، والجمعة 16 يوليو، والسبت 17 يوليو، بجانب أيام السبت 24 يوليو، والجمعة 30 يوليو، والسبت 31 يوليو والتي تمثل عطلات رسمية.

توافق ثورة 30 يونيو يوم الأربعاء، الأمر الذي ستضطر معه الحكومة، لتأخير الإجازة يوما لتصبح الخميس 1 يوليو، لربطها بالعطلات الرسمية، و سيبدأ الشهر بإجازة الخميس احتفالا بثورة يونيو، يتبعه الجمعة والسبت عطلات رسمية لتصبح الإجازة 3 أيام متواصلة.

ويقسم شهر يوليو الاحتفال بعيد الاضحى المبارك والذي يبدأ من يوم عرفات الموافق الإثنين 19 يوليو، وحتى يوم الجمعة رابع أيام العيد الموافق 23 يوليو.

ويحصل العاملون على 5 أيام متواصلة إجازة عيد الأضحى المبارك، ومن ضمنها يوم الجمعة الذي يعد عطلة رسمية يتبعه السبت أيضا لتصبح الإجازة 6 أيام بداية من الاثنين وحتى السبت، على أن تكون العودة يوم الأحد 25 يوليو.

وتمنح الحكومة يوم ثورة 23 يوليو إجازة للعاملين في الدولة، وتتوافق ثورة 23 يوليو مع رابع أيام عيد الاضحى المبارك، وعليه فإن الحكومة قد تضطر لتأخير تلك الإجازة إلى يوم آخر في آخر الأسبوع لتتم عدد الإجازات 16 يوما خلال شهر يوليو القادم. ​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة