رئيس التحرير أحمد متولي
 تظلمات الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2021.. طريقة التقديم ورسوم المادة

تظلمات الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2021.. طريقة التقديم ورسوم المادة

تستقبل المناطق الأزهرية بالمحافظات خلال يونيو الجاري تظلمات طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري 2020-2021.

وتستمر عملية قبول طلبات التظلم حتى 21 يونيو الجاري بغرض التأكد من صحة الدرجات التي حصل عليها الطالب في حالة الشك في عدم مطابقة الدرجة الحاصل للإجابات.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير طريقة تقديم تظلم على نتيجة الصف السادس الابتدائي أو الثالث الإعدادي الأزهري ورسوم المادة.

تظلمات الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2021

وأتاح قطاع المعاهد الأزهرية، لطلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية التظلم على نتيجة الفصل الدراسي الأول مقابل 20 جنيها للمادة الواحدة، يتم تسديدها بالمنطقة التابع لها الطالب، ويحق له التظلم في أكثر من مادة.

ويحق للطالب التظلم في جميع المواد، شريطة أن يسدد الرسوم المخصصة لذلك، بديوان المنطقة الأزهرية التابع لها، وهي 20 جنيها للمادة الواحدة، يستردها حال حصوله على درجات إضافية.

بعد أن يتقدم الطالب بالتظلم، يتوجه بصحبة ولي أمره إلى مقر الكنترول للتعرف على ورقة الإجابة، ويوقع ولي أمره إقرار التعارف، على أن يتم عرض ورق الإجابة الخاص بالطالب على موجهين متخصصين في المواد الطاعن عليها الطالب.

ولا يحق للطالب الطعن على المادة أكثر من مرة، وبعد أن يطلع على ورقة إجابته، يكتب بعدها تقرير أنه تعرف بنفسه عليها.

واعتمد وكيل الأزهر نتيجة نهاية العام، الأربعاء الماضي، بنسبة نجاح 92.27٪ للشهادة الابتدائية، وبالنسبة للإعدادية بلغت ‏نسبة النجاح في الفتيات 89.29%، وعددهن 50402 طالبة، في حين بلغت نسبة البنين ‏‏81.36%، وعددهم 66142 طالبا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة