رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة استلام نماذج امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للثانوية العامة 2021

طريقة استلام نماذج امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للثانوية العامة 2021

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن طريقة تسليم طلاب الصف الثالث الثانوي نماذج امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للإجابة عليها في المنزل وتسليمها للمدرسة.

امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للثانوية العامة

كانت الوزارة نشرت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بيانا مقتضبا جاء فيه: «لجميع طلاب الصف الثالث الثانوي، سيتم حل امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع من المنزل»

وأعلن الدكتور طارق شوقي، في مؤتمر صحفي كافة تفاصيل امتحانات الثانوية العامة بنظام الأسئلة الجديد لجميع الطلاب والتس ستكون إلكترونية على التابلت في المدارس المجهزة للطلاب النظاميين، مع الاستعانة بالنظام الورقي بابل شيت».

استلام امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للثانوية العامة 2021

ونشرت تقارير متطابقة أنه سيتم وضع أسئلة امتحانات المواد غير المضافة للمجموع في امتحانات الثانوية العامة التي تشمل مواد الاقتصاد والإحصاء، والتربية الوطنية، والتربية الدينية، على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم ، بحيث يمكن للطالب الحصول على نسخة من الامتحان وطباعة الأسئلة من على موقع الوزارة ثم الإجابة عنها في المنزل، وتسليمها للجنة التي يؤدي بها الامتحان بعد ذلك.

وفسرت التقارير هذا الإجراء بأنه أحد الأفكار التي طرحت لتوفير نفقات امتحانات الثانوية العامة التي  تزيد عن مليار جنيه بالعام، حيث سيتم توفير تكلفة الطباعة ونقل الأسئلة من وإلى لجان امتحانات الطلاب الثانوية العامة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة