رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة إعدادية القاهرة 2021.. استعلم عن نتائج الإعدادية بثلاث طرق

نتيجة إعدادية القاهرة 2021.. استعلم عن نتائج الإعدادية بثلاث طرق

تمكن مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة، أولياء أمور وطلاب الصف الثالث الإعدادي من الاطلاع على نتيجة إعدادية القاهرة 2021 بثلاث طرق مختلفة للتيسير عليهم.

وتعد مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أسرع المديريات في إظهار نتيجة الشهادة الإعدادية عن الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2020-2021 مقارنة بباقي المحافظات، حيث عجلت بإنهاء أعمال التصحيح والرصد والمراجعة.

وينشر «شبابيك» في هذا التقرير طرق الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة 2021 عقب اعتمادها رسميا من قبل المحافظ.

نتيجة إعدادية القاهرة 2021

وأجريت الامتحانات خلال الفترة من 1 يونيو إلى 7 يونيو 2021، وسط الإجراءات الاحترازية والوقائية قبل وأثناء الامتحانات مع القيام بتعقيم وتطهير المدارس يوميا.

وخاض 82030 طالب و 76766 طالبة بمجموع 158796 طالب وطالبة ماراثون امتحانات الشهادة الإعداية بمحافظة القاهرة، داخل عدد من اللجان المتفرقة على مستوى المحافظة.

وعلى مدار الأسبوع الماضي عملت اللجان المختصة على التصحيح والمراجعة، وبعد الانتهاء من النتيجة قدمت للمحافظ لاعتمادها رسميا.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة

وتوفر المحافظة ثلاث طرق لمعرفة نتيجة الشهادة الإعدادية بخلاف الاطلاع على الكشوف في المدرسة على النحو التالي:

بوابة نتائج التعليم الأساسي

يمكن الاستعلام عن النتيجة إلكترونيا من خلال الدخول على البوابة على الرابط من هنا، ثم اختيار فئة نتيجة مراحل النقل للتعليم الأساسي.

سيتم تحويلك إلى صفحة الحصول على النتيجة والتي يتعين عليك فيها كتابة الرقم القومي والمرحلة الدراسية والصف الدراسي والضغط على عرض النتيجة.

رقم نتيجة الإعدادية محافظة القاهرة

كما ويتاح الاستعلام عن النتيجة من خلال الاتصال بالخط الساخن من أي محمول على رقم 5757، أو من أي تليفون أرضي على رقم 09000100.

تطبيق نتائج محافظة القاهرة

واستحدثت المديرية نظاما إلكترونيا جديدا لعرض النتائج يتمثل في تطبيق إلكتروني يعمل على الأجهزة التي تعتمد على نظام التشغيل أندرويد.

التطبيق متاح على بوابة النتائج ويتاح تحميله بالضغط على النافذة الخاصة به وتنزيله على الهاتف.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة