رئيس التحرير أحمد متولي
 نموذج تظلم طالب على نتيجة الشهادة الإعدادية

نموذج تظلم طالب على نتيجة الشهادة الإعدادية

ينشر «شبابيك» نموذج طلب تظلم طالب على نتيجة الصف الثالث الإعدادية والذي يقدم للإدارة التعليمية للطعن على الدرجات لمراجعة ورقة الإجابة من جديد وتعديل النتيجة في حال ثبوت أحقيته في درجات إضافية.

تظلمات الشهادة الإعدادية

توجب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مديرياتها بالمحافظات فتح التظلم على نتائج امتحانات نهاية الفصول الدراسية لطلاب الشهادة الإعدادية في المديريات والإدارات التعليمية عقب ظهور النتائج مباشرة خلال مدة أقصاها خمسة عشر يوما من تاريخ إعلان النتيجة.

وبالنسبة لإجراءات وطريقة تقديم التظلم القانون والقرار الوزاري ينص على منح الطالب أو ولي أمره بالتقدم بتظلم إلى مدير الإدارة التعليمية من نتيجة الامتحان، وذلك في جميع المواد الدراسية، بعد سداد الرسم المقرر، ومقداره عشرون جنيها للمادة الواحدة.

نموذج تظلم على نتيجة الصف الثالث الإعدادي

النموذج يتم تقديمه باسم طلب مراجعة أوراق إجابة إلى وكيل أول الوزارة مدير المديرية.

نص النموذج يتضمن أسماء المواد التي يرغب ولي الأمر في مراجعتها لابنه، والفصل الدراسي سواء الأول أو الثاني، والعام الدراسي مع إقرار بسداد الرسوم عن كل مادة.

ويجب أن يكتب بالطلب اسم الطالب والصف الدراسي واسم المدرسة والإدارة التعليمية ورقم الجلوس واسم ولي الأمر وتوقيعه ورقم بطاقة الرقم القومي الخاصة به، وبيانات قسيمة السداد.

ويمكن تنزيل نموذج جاهز تاليا:

​​​​​​​

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة