رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازات شهر يوليو الرسمية 2021 في مصر تتخطى نصف الشهر

إجازات شهر يوليو الرسمية 2021 في مصر تتخطى نصف الشهر

ينفرد شهر يوليو من العام الميلادي الحالي 2021 بأكثر عدد من أيام العطلات الرسمية على مدار السنة بوجود أكثر من مناسبة دينية وقومية.

وينشر «شبابيك» في هذا التقرير إجازات شهر يوليو الرسمية 2021 التي يحصل عليها العاملون في القطاع الحكومي وطلاب المدارس والجامعات والبنوك.

إجازات شهر يوليو 2021 الرسمية

تبدأ إجازات شهر يوليو في اليوم الأول بإجازة ثورة 30 يونيو التي ستمنح للمواطنين يوم الخميس 1 يوليو.

الإجازة الثانية تكون في الثاني من الشهر بإجازة أسبوعية بيوم الجمعة يليه السبت 3 من الشهر، وتبلغ أيام الإجازات الاعتيادية خلال الشهر 9 أيام، فيخلاف اليوم الثاني والثالث من الشهر تستأنف الإجازات أيام الجمعة 9 يوليو، والسبت 10 يوليو، والجمعة 16 يوليو، والسبت 17 يوليو، بجانب أيام السبت 24 يوليو، والجمعة 30 يوليو، والسبت 31 يوليو .

في النصف الثاني يحل موعد عيد الأضحى المبارك والذي يبدأ من يوم عرفات الموافق الإثنين 19 يوليو، وحتى يوم الجمعة رابع أيام العيد الموافق 23 يوليو.

ويحصل العاملون على 5 أيام متواصلة إجازة عيد الأضحى المبارك، ومن ضمنها يوم الجمعة الذي يعد عطلة رسمية يتبعه السبت أيضا لتصبح الإجازة بداية من الاثنين وحتى السبت، على أن تكون العودة يوم الأحد 25 يوليو.

وتمنح الحكومة يوم ثورة 23 يوليو إجازة للعاملين في الدولة، وتتوافق ثورة 23 يوليو مع رابع أيام عيد الاضحى المبارك، وفي حال أخرت الحكومة تلك الإجازة إلى يوم آخر في آخر الأسبوع يصبح عدد الإجازات 16 يوما خلال شهر يوليو.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة