رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تخفيض سنوات الدراسة في دبلوم صناعة خمس سنوات 2021 - 2022

حقيقة تخفيض سنوات الدراسة في دبلوم صناعة خمس سنوات 2021 - 2022

انتشرت عبر عدد من الصفحات غير الرسمية والمواقع أنباء بخصوص تخفيض سنوات الدراسة في دبلوم صناعة خمس سنوات 2021 – 2022.

وعلق مجلس الوزراء المصري ممثلاً في المركز الإعلامي التابع له عبر بيان رسمي على هذه الأنباء.

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن تخفيض عدد سنوات الدراسة بالدبلومات الفنية لنظام الخمس سنوات بدءاً من العام الدراسي القادم.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بخصوص الأنباء المتداولة بهذا الشأن.

وأوضح مجلس الوزراء أن وزارة التربية والتعليم نفت ما تردد من أنباء بخصوص صدور قرار ينص على تخفيض عدد سنوات الدراسة بالدبلومات الفنية لنظام الخمس سنوات بدءاً من العام الدراسي القادم 2021 – 2021.

وعلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على الأنباء التي تزعم تخفيض سنوات الدراسة في التعليم الفني الصناعي نظام خمس سنوات.

وأوضحت الوزارة أنه يجري العمل على تنفيذ استراتيجية من أجل إصلاح وتطوير التعليم الفني.

وأشارت الوزارة إلى أنه هذه الاستراتيجية أسهمت في تحسين الترتيب المصري على مستوى مؤشر المعرفة العالمي الخاص بالتعليم الفني والتدريب المهني الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وكشفت وزارة التربية والتعليم أن مصر وصلت في هذا التصنيف إلى المرتبة الـ 80 خلال عام 2020، مقارنة بالمرتبة 113خلال عام 2017.

 يأتي هذا في الوقت الذي تبدأ فيها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2021 / 2022.

ويعتبر التعليم الفني الصناعي نظام خمس سنوات واحداً من أهم الروافد التعليمية التي يتقدم إليها الطلاب وأولياء الأمور في مصر.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية