رئيس التحرير أحمد متولي
 مصروفات كلية إعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا والتنسيق

مصروفات كلية إعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا والتنسيق

ينشر «شبابيك» مصروفات كلية الإعلام بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا «MUST» وتنسيق القبول بها من الثانوية للطلاب الراغبين في الالتحاق بها.

ونظرا لوجود 6 كليات إعلام حكومية فقط مصر منها واحدة غير تابعة للتعليم العام -وهو رقم قليل مقارنة بتخصصات دراسية أخرى- يلجا الكثير من الطلاب سنويا إلى الالتحاق بكليات الإعلام الخاصة والتي بينها تلك الموجودة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

مصروفات كلية إعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2021

وبلغت مصروفات كلية الإعلام بالجامعة في العام الدراسي 2021-2022 32 ألف جنيه مصري، على أن تكون الساعات الإضافية بقيمة 1000 جنيه.

ويلتزم الطالب بدفع رسم تأمين المعامل 3000 جنيه، بالإضافة إلى 1000 جنيه كرسوم إدارية عن كل فصل دراسي.

تنسيق كلية إعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

يتم التقديم على أساس الحد الأدنى المعلن للمصريين والوافدين وهو 60% للمصريين وأقل من ذلك للوافدين طبقا لقرار مجلس الجامعات الخاصة في هذا الشأن على أن يتم عمل تنسيق داخلىي وفقا للأعداد المقررة لاختيار أعلى النسب والمعدلات المتقدمة.

يشار أن كلية الإعلام تقبل طلاب الثانوية العامة علمي علوم وعلمي رياضيات وأدبي وما يعادل الشهادة من جميع الدول العربية والأجنبية طبقا لقواعد المجلس الأعلى للجامعات وقواعد قبولها بالدولة المانحه مع استيفاء المواد المؤهلة للكلية ومعادلة الشهادة من وزاره التربية والتعليم؛ وذلك خلال خمس سنوات من تاريخ الحصول عليها.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة