رئيس التحرير أحمد متولي
 تعليق وزارة التربية والتعليم على امتحان الكيمياء اليوم السبت 17 يوليو 2021

تعليق وزارة التربية والتعليم على امتحان الكيمياء اليوم السبت 17 يوليو 2021

علقت وزارة التربية والتعليم على امتحان الكيمياء اليوم السبت 17 يوليو 2021، عقب انتهاء الطلاب من أداءه.

كان نحو 392 ألف و863 وطالب وطالبة من طلاب الشعبة العلمية أدوا امتحان مادة الكيمياء اليوم من داخل لجان مراقبة ومؤمنة بالكامل وسط إجراءات احترازية لحمايتهم من فيروس كورونا المستجد.

وتوافد الطلاب على لجان امتحان مادة الكيمياء في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم، لإجراء عمليات التفتيش وتسلم مواد الإجراءات الاحترازية من كحول وكمامات وخلافه.

من جانبه علق نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العام، الدكتور رضا حجازي، على عمليات سير امتحان الكيمياء.

وأشار حجازي إلى أن غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، قد تواصلت مع مديريات التربية والتعليم في محافظات مصر المختلفة للتشديد على دخول الطلاب بنظام إلى لجان الامتحانات ومنع أي تجمع طلابي أو لأولياء الأمور أمام لجان الامتحانات.

وشدد حجازي في توجيهاته إلى مديريات التربية والتعليم على ضرورة السماح للطلاب بأن يستغلوا المساحات البيضاء المتواجدة في ورقة الأسئلة لاستخدامها كمسودات.

كما تم التوجيه بأن أوراق البابل شيت هي التي يتم تصحيحها للطلاب فقط ولا علاقة لأوراق الأسئلة بإجابات الطلاب.

كما جاء في التوجيهات كذلك إلى أن عميلة تغيير أوراق البابل شيت تأتي بناء على تقديم ملاحظو لجان الامتحان وتتم في حالة قيام الطالب بالتظليل على أكثر من إجابة فيها.

تعليق وزارة التربية والتعليم على امتحان الكيمياء اليوم

وعلق نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العام، على عملية سير امتحان الكيمياء اليوم.

وأوضح أن الامتحانات على مستوى مادة الكيمياء قد سارت على نحو جيد، واطمأنت غرفة العمليات على وصول إوراق الأسئلة في وقتها الصحيح إلى مقار لجان الامتحانات في المحافظات.

وأضاف أن جميع مراحل امتحان الكيمياء اليوم كانت مؤمنة على نحو كامل بداية من طباعة أوراق الأسئلة وحت البابل شيت ثم عملية توزيع أوراق الأسئلة وعملية سير الامتحان والمراقبة.

ونوه بورود بلاغات برصد حالات إعياء لدى عدد من الطلاب الذي جرى نقلهم إلى المستشفيات وعمل محاضر بالأمر لحفظ حقوق الطلاب.

 كما أشار إلى رصد نحو 35 حالة غش على مستوى امتحان الكيمياء لطلاب الصف الثالث الثانوي اليوم من بينهم 5 حالات نشر والأخر 30 حالة غش فعلية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية