رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار امتحان الإنجليزي للصف الثالث الثانوي 2021 علمي

أخبار امتحان الإنجليزي للصف الثالث الثانوي 2021 علمي

استكمل نحو 392 ألف 863 طالب وطالبة في الشعبة العلمية امتحانات الثانوية العامة، ويبحث العديد عن أخبار امتحان الإنجليزي للصف الثالث الثانوي 2021.

وانطلق في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين 26 يوليو 2021، امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الثالث الثانوي.

ووصل الألاف من طلاب الصف الثالث الثانوي في الشعبة العلمية إلى مقار اللجان في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم لإجراء عمليات التفتيش والفحص الطبي وتسلم أدوات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 وتسملت رؤساء لجان امتحانات الصف الثالث الثانوية أوراق أسئلة الامتحان وأوراق البابل شيت وسط إجراءات أمنية من جانب رجال الشرطة لحماية أوراق الامتحانات والأسئلة من التسريب.

ومع الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين بدأت عدد من صفحات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي في فيس بوك وتليجرام وواتساب في نشر أنباء تزعم فيها تسريب أسئلة امتحان الإنجليزي للصف الثالث الثانوي.

وبدورها نفت مصادر في وزارة التربية والتعليم حقيقة ما تم تداوله من أجزاء لامتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة.

ونفت المصادر التعليمية صحة تداول أجزاء من امتحان الإنجليزي اليوم بزعم تسريبه على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاءت أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي اليوم في صورة اختيار من متعدد بدون أسئلة مقالية يجيب عنه الطلاب في البابل شيت.

وتنوعت أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى مابين أسئلة سهلة تناسب الطالب العادي، وأسئلة متوسطة تناسب الطالب المتوسط الذي يعتمد على الحفظ، وأخيراً أسئلة تعتمد على الفهم تناسب الطالب المتميز.

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ممثلة في غرفة العمليات المركزية لامتحانات الثانوية العامة، عن تفاصيل تسريب امتحان الإنجليزي للشعبة العلمية وضبط الطالب المسئول 2021.

وأوضحت غرفة العمليات المركزية لامتحانات الثانوية العامة، أن الطالب المسئول عن تسريب الامتحان يدعى «م.خ.م».

وأشارت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة أن الطالب قام بنشر مصورة من امتحان الإنجليزي للثانوية العامة بعد مرور نصف ساعة زمن الامتحان وتحديداً في تمام الساعة العاشرة والنصف.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية