رئيس التحرير أحمد متولي
 من هي الزهراء حلمي التي أبهرت الرئيس عبدالفتاح السيسي

من هي الزهراء حلمي التي أبهرت الرئيس عبدالفتاح السيسي

باتت الطالبة الزهراء حلمي محط الأنظار، خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعدما أبهرت الرئيس عبدالفتاح السيسي بتلاوتها للقرآن في مؤتمر التعاون الإسلامي الأخير.

رحلة طويلة للزهراء التي ارتمت في بحر واسع من تعلم المقامات المختلفة لتتقن تلاوة القرآن بصوتها الرخيم الذي لفتت به الأنظار.

معلومات عن الزهراء حلمي

بدأت طالبة الأزهر الزهراء حلمي رحلة حفظ القرآن الكريم وهي في سن الثالثة من عمرها، بعد وفاة والدها، حيث عملت والدتها على تلقينها القرآن وهي في سن صغير فقد ذهبت بها إلى محفظ بمحافظة كفر الشيخ.

سعت والدة الزهراء على تربية أبناءها على الطريقة الصحيحة، بعدما وقع العبىء عليها بالكامل، عقب وفاة زوجها وهي تبلغ 22 من عمرها تاركًا لها براعم صغيرة ونبتة عليها الاهتمام بهما.

أتمت الزهراء حلمي حفظ القرآهن حينما كانت تبلغ من العمر 10 سنوات، على يد الشيخ أحمد طلال صاحي دار «أزهري لحفظ وتجويد القرًان والإنشاد الديني ».

جوائز حصدت عليها الزهراء حلمي

حصدت الفتاة صاحبة الصوت الماسي كما أطلق عليها على المركز الأول في تلاوتها للقرآن الكريم على مستوى العالم في عام 2019، والمركز الأول في مسابقة الصوت الذهبي للقرآن الكريم وتجويده والتي نظمتها الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة.

وتربعت الزهراء حلمي صاحبة الصوت الشجن، على عرش المرتبة الأولى محليًا في الصوت الماسي للقرآن الكريم.

وبرعت الفتاة التي احتلت مواقع التواصل الاجتماعي بصوتها، في الإنشاد والمديح الديني، خاصة قصائد مدح الرسول صلى الله عليه، فشاركت في مسابقات عديدة حصدت خلالها جوائز ومراكز متقدمة في الإنشاد.

https://www.youtube.com/watch?v=j3yVShiexzs

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011