رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف الجامعة الفرنسية في مصر 2021-2022 لجميع التخصصات

مصاريف الجامعة الفرنسية في مصر 2021-2022 لجميع التخصصات

يستعرض «شبابيك» مصاريف الجامعة الفرنسية في مصر للعام الدراسي 2021-2022، والتي تم الإعلان عنها رسميا للراغبين في الالتحاق بأحد التخصصات الدراسية التي تقبل طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة والعربية والأجنبية.

وتقدم الجامعة الفرنسية في مصر شهادات في مجالات مختلفة، وعلى رأسها شهادة الليسانس من كلية اللغات التطبيقية تخصص الترجمة التخصصية أو أعمال وتجارة دولية من جامعة السوربون بفرنسا، وشهادة الليسانس من كلية الأدارة بجامعة نانت بفرنسا ويوجد قسمين قسم باللغة الفرنسية وقسم باللغة الإنجليزية وتكون لغة  الدراسة حسب القسم المختار.

هذا بالإضافة إلى بكالوريوس الهندسة الميكانيكية يوجد قسم باللغة الأنجليزية و اللغة الفرنسية بالشراكة مع جامعة هوت الساس بفرنسا، وبكالوريوس الهندسة المعمارية تكون الدراسة فية باللغة الفرنسية بالشراكة مع جامعة انسا ستراسبورغ بفرنسا، وبكالوريوس هندسة الحاسبات والاتصالات  كمبيوتر ساينس تكون الدراسة باللغة الفرنسية أو الإنجليزية.

مصاريف الجامعة الفرنسية في مصر 2021-2022

وحددت إدارة الجامعة مبلغ 84 ألف جنيه في السنة الدراسية الواحدة ليتم العمل به بداية من العام الدراسي 2021-2022.

ويلتزم الطالب المتقدم للقبول في الجامعة بدفع مبلغ ١٥٠٠جنية مصري تشمل مصاريف امتحان تحديد المستوى المعتمد من فرنسا.

تنسيق الجامعة الفرنسية في مصر

أعلنت الجامعة الفرنسية في مصر تنسيق القبول بكلياتها معتمدة على تنسيق الجامعات الخاصة الذي أعلنه المجلس الأعلى للجامعات، وهو على النحو التالي:

كلية الطب البشري 95%، و90% لكليات الصيدلة، بالإضافة إلى 80% لكلية الهندسة، و60 % كحد أدنى لكليات اللغات والإعلام والعلوم التطبيقية والاقتصاد والعلوم السياسية، بالإضافة إلى 55 % لكليات القانون والزراعة وباقي التخصصات.

​​​​​​​

شروط وأوراق القبول في الجامعة الفرنسية

ينبغي على الطالب الذي يريد الالتحاق بالجامعة الفرنسية في إحدى كلياتها، أن يكون قد أتم شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

ويجب على الطالب أن يكون متقنا للغة الفرنسية بجانب اللغة العربية والإنجليزية، لإن مقررات الدراسة باللغة الفرنسية، بجانب بعض المقررات بالعربية والإنجليزية، لخلق خريج قادر على التعامل باللغات الثلاث في مجاله.

وعلى الطالب الذي يرغب في الالتحاق بالجامعة الفرنسية، إحضار شهادة الثانوية العامة وصورة منها، وشهادة الميلاد وبطاقة الرقم القومي وصور منهما، بالإضافة إلى 4 صور شخصية للطالب، مع بطاقة ولي الأمر، وملئ استمارة طلب الالتحاق بالجامعة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة