رئيس التحرير أحمد متولي
 محمد كيشو صاحب برونزية المصارعة بالأولمبياد.. معلومات وأرقام

محمد كيشو صاحب برونزية المصارعة بالأولمبياد.. معلومات وأرقام

حقق لاعب المصارعة الرومانية المصري محمد إبراهيم كيشو الميدالية البرونزية الثالثة لمصر في أولمبياد طوكيو 2020 ما جعله محل اهتمام المصريين خلال ساعات خاصة وأنه يحترف اللعبة العالقة بأذهان جماهير الرياضة لتحقيق كرم جابر ذهبية أولمبياد أثينا 2004 بها.

مشوار الميدالية البرونزية لكيشو

ظل كيشو  يتخطى الأدوار الأولى إلى أن وصل إلى نصف نهائي وزن ٦٧ كيلوجرام.

محمد تقدم على منافسه الأوكراني في تلك المباراة حتى وصلت النتيجة إلى 6 دون مقابل، وعاد المنافس وحصل على ٤ نقاط لتنتهي المباراة لكن الحكام قرروا أن الأوكراني يستحق نقطتين ثم نقطة إضافية بعد خسارة المدرب لطلب التحدي بالفيديو لتضيع عليه فرصة المنافسة على الذهب.

وفي مباراة المنافسة على البرونزية واجه كيشو بطل العالم الروسي المصارع آرتيم سيركوف وهزمه.

من هو محمد كيشو؟

المصارع المصري محمد إبراهيم الشهير باسم كيشو من الأفضل في العالم بالمصارعة، حيث يتواجد في الترتيب الرابع على العالم في وزن 67 كيلو جراما.

سبب شهرته بكيشو يعود إلى عبارة كش ملك المأخوذة من لعبة الشطرنج كونه يفوز في معظم مبارياته بلمس الأكتاف وعدم التكافؤ الفني.

بدأ كيشو المصارعة بمركز شباب في الإسكندرية بعمر 5 سنوات، وكانت أول ميدالية عالمية يحققها وهو في عمر 15 عاما.

في عام 2019 حصل على لقب أفضل لاعب من الاتحاد الدولي للمصارعة تحت سن 23 عاما.

حصل كيشو على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأفريقية والتي أقيمت بالمغرب.

كما حصل على الميدالية الذهبية في بطولة أوليج كارفيف والتي أقيمت في بيلاروسيا، والميدالية الذهبية في بطولة البحر المتوسط، والميدالية الذهبية في بطولة أفريقيا للكبار مرتين الأولى في الإسكندرية 2016 والثانية في بورت هاركورت بنيجيريا 2018، والميدالية الذهبية لبطولة أفريقيا للشباب، والميدالية الفضية في بطولة العالم.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة