رئيس التحرير أحمد متولي
 مباراة جيانا فاروق تصدم الجمهور بسبب التحكيم

مباراة جيانا فاروق تصدم الجمهور بسبب التحكيم

جيانا فاروق لاعبة مصرية جديدة تلفت الأنظار في أولمبياد طوكيو 2020 الذي تترصده أعين دول العالم أجمع خلال الفترة الأخيرة، لتأتي مبارة جيانا فاروق اليوم لتصبح من أهم الأحداث التي أثنى عليها العديد من الجماهير وخاصة محبي لعبة الكاراتيه.

تلألأ اسم اللاعبة المصرية جيانا فاروق وسط العديد من أسماء اللاعبات في أولمبياد طوكيو، وذلك بعد تأهلها إلى نصف نهائي وزن 61 كيلو جرام، اليوم الجمعة، لتحجز لمصر مقعدًا في حصد ميدالية برونزية رابعة في طوكيو 2020

مباراة جيانا فاروق

أثارت مباراة جيانا فاروق مع اللاعبة الصينية حالة واسعة من الجدل، بسبب قرار لجنة التحكيم بعد تعادل اللاعبتين الذي جاء لصالح اللاعبة الصينية تشياويان ين في الدور قبل النهائي، لتفقد البطلة المصرية فرصة التنافس على الذهب.

وأعربت والدة لاعبة الكاراتيه المصرية، عن حزنها الشديد من قرار لجنة التحكيم، واصفة إياه بغير المنصف على الإطلاق بعد إعلان نتيجة مبارة جيانا فاروق ابنتها في نصف النهائي.

وحققت جيانا، ثلاثة انتصارات متتالية في دور المجموعات، على كلًا من البيروفية ألكسندرا فانيسا جراندي ريسكو بنتيجة 2-0، ثم على الأوكرانية أنيتا سيروجينا بنتيجة 2-1، والمغربية ابتسام صديني لتحصد على 5-0.

من هي جيانا فاروق

عشقت جيانا فاروق عالم الكاراتيه وتعلمت فنون ومهارات مختلفة قبل تخطيها سن الـ 10 سنوات في النادي الأهلي، ونجحت في الفوز بالمركز الأول على مستوى القاهرة وعلى مستوى الجمهورية.

​​​​​​​

استطاعت اللاعبة المصرية التفوق في دراستها مثلما كانت على مدار مسيرتها في اللعبة التي أغرمتها منذ نعومة أظافرها، لتخوض تجربها جديدة وتحدي جديد وهو دخولها كلية الصيدلة بجامعة القاهرة.

حصلت جيانا فاروق على ميداليتين ذهبيتين في وزن 61 كجم كوميتيه للسيدات في بطولة العالم للكاراتيه بألمانيا عام 2014، فضلًا عن الميدالية الذهبية في وزن 61 كجم كوميتيه للسيدات في بطولة العالم بالنمسا عام 2016.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011