رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف كلية صيدلة الأكاديمية البحرية

مصاريف كلية صيدلة الأكاديمية البحرية

ينشر «شبابيك» مصاريف كلية الصيدلة التابعة للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والتي تقبل الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة من مصر وما يعادلها من الخارج.

وتضم كلية الصيدلة بالأكاديمية البحرية مجموعة أقسام علمية هي: مجموعة العلوم الصيدلية قسم الصيدلانيات وقسم العقاقير وقسم الكيمياء الصيدلية، ومجموعة العلوم الإكلينكية قسم الأقربازين والكيمياء الحيوية وقسم الأحياء الدقيقة والتكنولوجيا الحيوية، ومجموعة الممارسة الصيدلية قسم الممارسة الصيدلية.

مصاريف كلية الصيدلة الأكاديمية البحرية

نظام الدراسة بالكلية يعتمد على الساعات المعتمدة بواقع إجمالي 195 ساعة، ومدة الدراسة بأي من هذه التخصصات ست سنوات دراسية مقسمة على 12 فصل دراسي.

ويتم حساب المصرفات بحسب مجموع الطالب في الثانوية وتنقسم إلى ثلاث فئات حيث مجموع 95% فأكثر فئة أ من 92% لأقل من 95% فئة ب أقل من 92% فئة ج.

مصروفات الفصل الدراسي الواحد بالدولار الأمريكي للطلاب المصريين وأبناء الدول الداعمة

فئة أ: 5250، فئة ب: 6450، فئة ج 6850.

مصروفات الفصل الدراسي الواحد بالدولار الأمريكي لأبناء الدول الأخرى

فئة أ: 7155، فئة ب: 8455، فئة ج: 8855

يسمح للطلاب المصريين الحاصلين على شهادة المرحلة الثانوية من جمهورية مصر العربية بسداد الرسوم الدراسية بالجنية المصري طبقا لسعر الدولار المحدد من الأكاديمية لهذا الفصل الدراسي 12.25جنيها مصريا.

ويضاف للمصروفات الدراسية في الفصل الدراسي الأول فقط لكل التخصصات مبلغ 350 دولار تأمين معامل.

وتضاف 100 دولار زيادة سنوية لقيمة المصروفات ويتم حسابها بنفس سعر الدولار المحدد من الأكاديمية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة