رئيس التحرير أحمد متولي
 هل الجامعة العربية المفتوحة معتمدة ومعترف بها؟

هل الجامعة العربية المفتوحة معتمدة ومعترف بها؟

يتجه الآلاف من الطلاب سنويا للدراسة في الجامعة العربية المفتوحة في مصر في أي من برامج البكالوريوس والدراسات العليا التي تمنحها للمتخرجين منها.

ويجيب «شبابيك» في هذا التقرير على سؤال إن كانت الجامعة العربية المفتوحة معتمدة ومعترف بها محليا وعالميا أو لا، حيث يعتبر المقبلين على الالتحاق بها أو بأي جامعة خاصة أن هذا الأمر هام في تحديد قوة الشهادة وفرص الخريج في الحصول على فرص العمل.

هل الجامعة العربية المفتوحة معتمدة ومعترف بها؟

تعد الجامعة العربية المفتوحة فريدة من نوعها في منحها الخريجين درجة بكالوريوس مزدوجة: واحدة من الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة OU والأخرى من الجامعة العربية المفتوحة. الدرجة المقدمة من الجامعة العربية المفتوحة معتمدة من وزارة التعليم العالي، ومصدق عليها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية.

بالإضافة إلى هذا فإن ​​للجامعة العربية المفتوحة العديد من اتفاقيات التعاون والعضويات مع جهات ومؤسسات عديدة على المست​وى المحلي والعالمي.

بين هذه الاتفاقيات اتفاقية مع الجامعة المفتوحة في بريطانيا، ومذكرة تفاهم أكاديمية مع جامعة ديمونتفورت البريطانية، ومذكرة تفاهم مع جامعة أثباسكا الكندية، ومذكرة تفاهم مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين في الأردن، ومذكرة تفاهم مع المجلس العربي للموهوبين والمتفوقين بالأردن، ومذكرة تفاهم مع مؤسسة عالم المعرفة للمحتوى الرقمي بالأردن لنشر الأبحاث العلمية، واتفاقية مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتطوير دولة الكويت .

هذا بالإضافة إلى مذكرة تفاهم مع المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية في البحرين لتقديم برامج الدبلومات المهنية المتخصصة بفرع ‏الجامعة بالبحرين، وعضوية شراكة و الانضمام إلى الشبكة الأوروبية للتعليم عن بعد، وعضوية المجلس العالمي للتعليم عن بعد، وعضوية اتحاد الجامعات  الآسيوية المفتوحة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة