رئيس التحرير أحمد متولي
 استطلاع هلال شهر محرم.. تعرف على أول السنة الهجرية 1443

استطلاع هلال شهر محرم.. تعرف على أول السنة الهجرية 1443

تحدد أول أيام السنة الهجرية الجديدة 1443 بناء على استطلاع هلال شهر المحرم من قبل دار الإفتاء المصرية بالتعاون مع الجهات العلمية.

استطلاع هلال شهر محرم

واستطلعت دار الإفتاء المصرية هلال شهرِ المحرم لعام لعام ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين هجريا بعد غروب شمس يوم الأحد التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة لعام ألف وأربعمائة واثنين وأربعين هجرية الموافق الثامن من شهر أغسطس لعام ألفين وواحد وعشرين ميلاديا بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

 أول أيام العام الهجري الجديد 1443

 وأفادت الدار في بيان لها أنه تحقق لديها شرعا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوت رؤية هلال شهر المحرم لعام ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين هجريا بالعين المجردة، وقد وافق ذلك الحساب الفلكي أيضا.

وعلى ذلك أعلنت دار الإفتاء المصرية أن يوم الإثنين الموافق التاسع من شهر أغسطس لعام ألفين وواحد وعشرين ميلاديا هو أول أيام شهر المحرم لعام ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين هجرية.

 وتقدمت الدار بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، متمنية له دوام الصحة والعافية، كما تقدمت بالتهنئة للشعب المصري، ولجميع رؤساء الدول العربية والإسلامية وملوكها وأمرائها وللمسلمين كافة في كل مكان.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة