رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا قال شيخ الأزهر عن والدة الأول على الثانوية الأزهرية رغم وفاة والده

ماذا قال شيخ الأزهر عن والدة الأول على الثانوية الأزهرية رغم وفاة والده

نشر شيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب، تعليقاً على اتصاله بوالدة الأول على الثانوية الأزهرية والتي ربت أبنائها ليكونوا جميعهم أطباء وأوائل في التعليم الأزهري.

ونشر الدكتور أحمد طيب، عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي تعليقاً على تفاصيل مكالمته مع الأولى على الثانوية الأزهرية وأمير محمد فهمى عمارة، والذي حصل على 100% من الدرجات وجاء الأول مكرر على الجمهورية.

واتصل شيخ الأزهر بشكل شخصي بالطالب لتهنئته بحصوله على الترتيب الأول في نتيجة الثانوية الأزهرية، وأثناء الحديث فوجيء أن والده متوفي وأن أمه هي من تقوم بتربيته.

وطلب شيخ الأزهر من الطالب أن يتواصل مع والدته لتهنئتها بشكل شخصي، وتعرف منها أنه تولت تربية أبنائها بعد وفاة زوجها منذ 9 سنوات.

وقالت والدة الأول على الثانوية الأزهرية إن جميع أبنائها من الأوائل والأولى تسمى مريم وهي معيدة في كلية الصيدلة أم الثانية فهي أمير وهي في الفرقة الثالثة في كلية الطب والأخير أمير والذي حصل على الترتيب الأول في الثانوية الأزهرية وسيدخل كلية الطب البشري.

وعلق شيخ الأزهر على قصة هذه السيدة، قائلاً :«تأثرتُ بهذه الأمِّ الفاضلة والمربية النبيلة، التي رغم وفاة زوجها إلا أنها كرَّست حياتها لتربية أبنائها وتعليمهم، وجعلت منهم نماذجَ متميزةً في التفوق والنَّجاح ..تحيَّتي وتقديري وإجلالي لهذه الأم، ولكل أمٍّ تكافح وتجعل من أبنائها مشروعَ حياة».

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية